كأس العالم 2030 في الإمارات والأراضي الفلسطينية المحتلة!

0

المنبر التونسي (كأس العالم 2030) – في تطور متسارع لعملية التطبيع السياسي تحت غطاء رياضي بين الإمارات والكيان الصهيوني، وقع اتحادا الكرة في دبي مذكرة تفاهم أشرف عليها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي تجرأ واقترح تنظيم كأس العالم 2030 في الأراضي الفلسطينية المحتلة مناصفة مع بعض بلدان المنطقة المطبِّعة وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة، وهو الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة حتى في الأوساط الشعبية الإماراتية التي اعتبرتها طعنة أخرى.

رئيس فيفا جياني إنفانتينو أبدى بدوره تحمسه لأن يكون جزءاً من هذا الحدث التاريخي في يوم تاريخي لكرة القدم، “حيث الانتقال من الاتفاقات إلى الحقائق، ومن الأقوال إلى الأفعال” على حد قوله، خلال مشاركته في الحفل التهويدي الذي أقيم على أنقاض مقبرة “مأمن الله” الإسلامية في القدس الشريف بشكل مستفز لا يخدم عملية السلام التي تحجج بها المطبعون.

الفلسطينيون رفضوا استقبال رئيس الفيفا في الضفة الغربية احتجاجاً على مشاركته في افتتاح المتحف المقام على رفات أجدادهم وشهدائهم، وعبروا عن رفضهم لمقترحه بإقامة مونديال 2030 على الأراضي الفلسطينية المغتصبة.

للإشارة فإن مونديال 2026 سيكون في أمريكا الشمالية مناصفة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وتعتزم كل من إسبانيا والبرتغال تقديم ملف مشترك لاحتضان مونديال 2030، بالإضافة إلى ملف من المملكة المتحدة وأيرلندا، وآخر من الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي وتشيلي، وهي البلدان التي تريد الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم التي أقيمت في الأوروغواي سنة 1930، وإذا تقدم الكيان مع الإمارات هل ستوافق الفيفا؟ ويمنحهم رئيسها ما لا يملك لمن لا يستحق..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا