الشفي:”الاتحاد لا يتسول الحوارات من أحد.. والأوطان لا تبنى بالقرارات الفردية”

0

المنبر التونسي (سمير الشفي) – تحدّث سمير الشفي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح لموزاييك اليوم 19 أكتوبر 2021، عن الحوار الوطني الذي ستنظمه رئاسة الجمهورية، قائلا: ”الاتحاد يرى أنّ الحوار الوطني يجب أن يكون من اجل بلورة رؤية استراتيجية في تونس حتى تتخطى الصعاب السياسية والاجتماعية والدستورية والمشاكل الاقتصادية”.

ويرى الشفي أنّ كل ما سبق ذكره يتطلب تنظيم حوار وطني حقيقي غير تقليدي يمس المضامين حتى يتوصل الى مقاربة وطنية تشاركية جامعية يمكن ان تحشد لها كل الإمكانيات حتى يتسنى لتونس العبور من الوضع المتقلب الى بر الأمان، حسب تعبيره .

أما بخصوص موقف الاتحاد في صورة عدم توجيه الدعوة له، ”شدد الشفي على ان الاتحاد لا يتسول الحوارات من أحد”.

وتابع: ”الاتحاد ومنظوريه ليسوا رعايا بل هم شركاء في هذا الوطن ولن يسمحوا برسم مستقبل تونس بطريقة غير تشاركية لان ذلك فيه مساس من مبدأ المشاركة وهي جزء لا يتجزأ من الديمقراطية وهذا أمر مرفوض”.

”الأوطان لا تبنى بالقرارات الفردية بل تبنى بسواعد ابنائها وبناتها والاتحاد ليس ضدّ تشريك الشباب في الحوار لكن في الوقت ذاته تونس فيها منظمات وقوى وطنية أيضا”، يقول الشفي ويضيف: ”نحن نتطلع لحوار وطني جامع يجمع كل القوى الحية على غرار المنظمات الوطنية والأحزاب الوطنية التي لم تتلوث بدم وعرق واموال التونسيين كي تكون له مخرجات قابلة للتحقيق.. فتونس لم تعد تتحمل تجربة ما جرب سابقا وأدى إلى الدمار الشامل الذي عايشناه طيلة هذه السنوات”.

أما عن حكومة نجلاء بودن في علاقة بالملفات الاجتماعية، شدّد الشفي على انه في صورة لم تكن هناك نية لاحترام الاتفاقات المحمولة على الدولة، فإنّ ذلك سيضرب في الصميم مسالة استعادة ثقة الاتحاد ممثل الفئات الواسعة من المجتمع والطبقة الشغيلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.