الدبيبة:”إجراء الانتخابات الليبية سيكون في الموعد المتفق عليه”

0

المنبر التونسي (الدبيبة) – أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، في مستهل المؤتمر الدولي المعني بدعم استقرار بلده الذي انطلق في طرابلس، إجراء الانتخابات الليبية في الموعد المقرر.

وأعرب الدبيبة، في كلمة ألقاها أمام المشاركين في المؤتمر الوزاري الدولي حول مبادرة استقرار ليبيا، عن تأييده لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية في موعدها المتفق عليه، أي 24 ديسمبر 2021، مبديا قناعته بأنها ستحقق قيادة مدنية سياسية للبلاد ويجب على المواطنين احترام نتائجها.

وشدد الدبيبة، على انعقاد هذا المؤتمر في طرابلس اليوم يعد “تأكيدا على إرادة الليبيين وقدرتهم على الوصول إلى حل ليبي خالص”، مقدرا ما قدمه المجتمع الدولي من دعم لحل الأزمة في هذا البلد واستعادة الاستقرار فيه.

وقال: “كانت ليبيا ضيفة في المؤتمرات الدولية السابقة والآن المؤتمر في طرابلس يقول إن ليبيا استعادت عافيتها”.

وحذّر رئيس حكومة الوحدة الوطنية من أن الوجود العسكري الأجنبي في بلده “يزعج كل الليبين”، مبديا رغبته في إحلال السلام في البلاد.

وأشاد بـ”الدعم الحيوي الذي قدمته الدول الصديقة إلى ليبيا بغية الإسهام في إنهاء الحرب هناك، مشيرا إلى أن الاستقرار الأمني في البلاد انعكس إيجابا على الأوضاع الاقتصادية لشعبها.

وأعلن رئيس الوزراء خلال كلمته عن وضع جدول مرتبات موحد قبل نهاية العام الجاري.

 

(وكالات)

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا