راح ضحيتها 17 شخصا.. مرتكب مجزرة فلوريدا يعترف:”أنا آســف”!

0

المنبر التونسي (مجزرة فلوريدا) – اعترف الشاب الأمريكي نيكولاس كروز، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، بارتكاب المجرزة التي راح ضحيتها 17 شخصا بمدرسة ثانوية، في باركلاند بولاية فلوريدا الأمركية سنة في 2018، وأقر بالذنب أمام عائلات الضحايا.

وترك كروز، هيئة المحلفين لتقرير ما إذا كان سيتم إعدامه في واحدة من أكثر حوادث إطلاق النار دموية في المدارس الأمريكية.

وقال خلال جلسة اليوم: “أنا آسف جدًا لما فعلته.. لا أستطيع العيش مع نفسي في بعض الأحيان“.

واثر اعترافات القاتل، هز أقارب الضحايا الذين جلسوا في قاعة المحكمة وشاهدوا الجلسة عبر تطبيقة Zoom رؤوسهم أو انهاروا بالبكاء.

وقال توني مونتالتو، وهو أحد الحارضين ضمن عائلات الضحايا: “لقد رأينا اليوم قاتلًا باردًا يعترف بقتل ابنتي جينا و16 ضحية بريئة أخرى في مدرستهم”. “اعترافاته بالذنب هي الخطوة الأولى في العملية القضائية ولكن لا يوجد تغيير بالنسبة لعائلتي. لقد ولت ابنتنا المشرقة والجميلة والمحبوبة جينا بينما لا يزال قاتلها يتمتع بالحياة في السجن“.

وستترك اعترافات الشاب البالغ من العمر 23 عاما، الأمر لـ 12 محلفًا سيقررون ما إذا كان يجب الحكم عليه، بالإعدام أو السجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط.

 وفي 14 فيفري من عام 2018 في يوم عيد الحب، قام نيكولاس كروز، وكان وقتها يبلغ الـ19 من العمر بإطلاق النار في المدرسة، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا (14 طالبا و3 موظفين بالغين) قبل أن يتم توقيفه.

وكان كروز قد طرد من المدرسة قبل ذلك بعام “لأسباب تأديبية”، وتمكن من شراء رشاش نصف آلي بشكل قانوني، رغم أن سجله يحوي مشاكل نفسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا