كورشيد:”تعليق منح النواب قرار أرعن يعبر عن التشفّي والنكالة السياسية..”

0

المنبر التونسي (مبروك كورشيد) – استنكر النائب بالبرلمان المجمد مبروك كورشيد اليوم الخميس 21 اكتوبر 2021 قرار تعليق منح النواب الذي اتخذه رئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرا أنه قرار سياسي أرعن يعبر عن التشفّي والنكالة السياسية.

وأبرز كورشيد خلال مداخلة له على إذاعة “اكسبراس اف ام” أن هذا القرار يندرج ضمن التنظيم المؤقت للسلط متسائلا عن العلاقة بين تعليق منح النواب وهذا التنظيم مرجحا أن يكون ذلك لغاية تحويل الانتباه من الجدل حول قانونية الامر الرئاسي من عدمها إلى الحديث عن منح النواب.

وأضاف كورشيد أن الفصل المتعلق بتعليق منح النواب صيغ بلغة عربية خاطئة مذكرا بأن الفصل ينص على “تجميد منح وامتيازات رئيس مجلس النواب وأعضائه” مشيرا إلى أن حرف الواو يعود على رئيس المجلس وأن الأعضاء المقصودين هم أعضاؤه وليس أعضاء البرلمان واصفا ذلك بالخطا القانوني الفاحش الناتج عن الرعونة.

واكد كورشيد وجود حالة تضامن بين النواب مشيرا الى ان البعض منهم اصبح لا يمتلك حتى ثمن اقتناء الأساسيات لابنائه مبينا ان القرار جعل ما يناهز 120 نائبا في وضعية غير انسانية وايضا غير قانونية.

وأعرب النائب عن تضامنه الشديد مع النواب المعنيين مؤكدا انه لم يتضرر من القرار لا راشد الغنوشي ولا عبير موسي ولا ايضا الفاسدين وانما النواب الشرفاء الذي قال انهم امنوا بمصداقية العمل النيابي داعيا رئيس الجمهورية الى التدخل بعقلانية لحل المسألة وإلى عدم التشفي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا