لتكن القوارب للجميع ! مهرجان قمرت لليخوت، من 21 إلى 24 أكتوبر بمارينا قمرت

0

المنبر التونسي (مهرجان قمرت لليخوت) – في نهاية هذا اليوم أعلن السيد أنيس زروق رئيس نادي قمرت لليخوت عن انطلاق أنشطـة مهرجان قمرت لليخوت الذي ستحتضنه مارينــا قمرت و ذلك بحضور السيدة عائشة المهيري نائبة رئيس بلدية المرسى ورئيسة وفدها وممثلي الصحافة والعديد من ممثلي القطاع الأنشطة البحريةوسيقامالمهرجان من يوم  21 إلى غاية يوم 24 أكتوبر الجـاري.

وصرّح أنيس زروق قائلا:“الهدف من مهرجان قمرت لليخوت هو تجميع مختلف الفاعلين في القطاع الأنشطة البحريةالترفيهيةفي هذا المكان المرموق لمارينا قمرت والالتقاء للحديث حول وضع استراتيجية لتطوير أنشطة اليخوت في تونس، لفتح آفاق جديدة وغزو أسواق خارجية جديدة “.

سيتم تنظيم مهرجان قمرت لليخوت حول ثلاث تظاهرات:

  • مؤتمر “اليخوت والتنمية” الذي سيلتئم صبيحة يومي 21 و 22 أكتوبر وسيهدف إلى فهم أفضل للتحديات التي تواجه جميع الفاعلين في عالم الأنشطة البحريةالترفيهيةفي تونس وتحديد التوصيات للهيئات الحكومية المختلفة بعد إجراء جرد وتحليل آفاق صناعة الأنشطة البحرية الترفيهية في تونس، بعد الكشف عن إمكانات تطوير قطاع موانئ الترفيه، بعد التدقيق في قطاع التدريب على المهن البحرية الترفيهية وتقييم التأمين وشروط الايجار والإجراءات الجمركية في القطاع الترفيهي البحري.
  • سباق القوارب الشراعية “الترفيه البحريالبيئي”الذي سيسمح لطواقم المراكب الشراعية المسجلة باكتشاف رأس فرطاس خلال يومي 23 و 24 أكتوبر.
  • سيفتتح معرض قوارب قمرت 2021 ، الذي دشّنه السيد معز بلحسين، وزير السياحة، خلال الأيام الأربعة للمهرجان، بداية من الساعة 10 صباحًا إلى حدود الساعة 7 مساءً. والذي يهدف إلى جذب مكونات القطاع الترفيهي البحري بأكمله، وسيسمح لأكثر من

90 عارضًا بتقديم منتجاتهم ومعرفتهم لإثارة حماس الزوار وأصحاب القوارب ذوي الخبرة أو المحتملين.

حول هذه المحاور الثلاثة للتظاهرة، ستعقد العديد من الأنشطـة، وسينتهي مهرجان اليخوت بسهرة اختتــام لطيفة للغاية تتضمن جوائز أفضل مسابق في الأشرعة وأفضل راع وأفضل جنـاح وأفضل قارب وأفضل حرفي.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا