الرئيسية - آخر الأخبار سيدي بوزيد: أعوان شركة القوافل للنقل في اضراب بيومين

سيدي بوزيد: أعوان شركة القوافل للنقل في اضراب بيومين

0

المنبر التونسي (شركة القوافل للنقل) – دخل أعوان الشركة الجهوية للنقل القوافل فرع سيدي بوزيد، اليوم الخميس، في إضراب لمدة يومين للمطالبة بتحسين قطاع النقل بالجهة وحل المشاكل المرتبطة اساسا بنقص الحافلات التي يشهد عددها تراجعا من موسم لآخر.

وبيّن كاتب عام النقابة الأساسية للنقل القوافل بلقاسم زارعي في تصريح لـ”وات” أن هذا الإضراب يأتي بعد العديد من الوقفات الاحتجاجية التى قوبلت بالتسويف من الإدارة العامة بقفصة، وأشار إلى أنه وقع تامين العودة المدرسية خلال السنة الماضية بـ64 حافلة أما في هذه السنة فقد تم تخصيص 41 حافلة فقط في حين بلغت طاقة الاستعاب للحافلة الواحدة مابين 190 و200 تلميذ عوضا عن 90 تلميذا.

وبيّن ان الاكتظاظ داخل الحافلات يعتبر من ابرز المشاكل التي تسبب فيها نقص الأسطول حيث تقوم 6 حافلات فقط بتامين تنقل تلاميذ معتمدية الرقاب البالغ عددهم 1200 تلميذ.

ويطالب المحتجون من أعوان الشركة أيضا بإرجاع الخطوط التى تم الغاؤها والرابطة بين الولايات والبالغ عددها 4 خطوط ودعم الأسطول بالحافلات وقطع الغيار وتحسين وضعية المستودع وتفعيل وتطبيق كل ما جاء بالاتفاقيات المبرمة سابقا بين الهيكل النقابي والإدارة العامة وتسوية وضعية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

يشار إلى ان أسطول الشركة الجهوية للنقل القوافل فرع سيدي بوزيد يضم 75 حافلة نسبة جاهزيتها تبلغ 80 بالمائة ويبلغ عدد الاعوان 116 عونا في حين يبلغ عدد التلاميذ المشتركين 9500 تلميذ وعدد الطلبة حوالي ألف طالب.

وتبلغ المسافة المقطوعة من طرف الحافلات كل يوم8400 كلم نقل مدرسي و3200 كلم نقل بين المدن ويصل عدد المسافرين كل يوم 10 آلاف (تذاكر مع اشتراكات) حيث توجد 9 خطوط بين المدن و3 خطوط نقل تعاقدي و7 خطوط نقل جهوي و5 خطوط نقل حضري و45 خط نقل مدرسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.