وزيرة المرأة: إحداث لجنة لمتابعة ومراقبة مؤسسات رعاية كبار السن

0

المنبر التونسي (وزيرة المرأة) – إثر الزيارة غير المعلنة التي أدتها الأربعاء الماضي إلى مؤسسة رعاية كبار السن بمنوبة، أصدرت آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن قرارا، يقضي بإحداث لجنة مركزية لمتابعة ومراقبة المؤسسات العمومية والخاصة لرعاية كبار السن.

وستتولى هذه اللجنة المركزية الدائمة متابعة سير عمل المؤسسات العمومية والخاصة ومراقبتها بصفة دورية وذلك بصفة فجئية وسرية وإعداد تقارير تتضمن نتائج مهام المراقبة والحلول والتدابير المقترحة لتصويب أنشطة المؤسسات وترشيد استغلال مواردها وضمان حسن سير أنشطتها.

ويهدف إحداث اللجنة أساسا إلى تحسين ظروف الإقامة ولرفع من جودة الخدمات الاجتماعية والصحية والأنشطة الترفيهية المسداة لفائدة المقيمين من كبار السن داخل هذه المؤسسات. كما يرمي إلى فرض احترام قواعد حفظ الصحة وتأمين سلامة المقيمين والعاملين بها وإلى التصدي لأي شكل من أشكال العنف وسوء المعاملة تجاههم.

وأذنت الوزيرة من ناحية أخرى إلى الإدارة العامة للتنيظم والأساليب والإعلامية إجراء عمليات تعهد وصيانة لكاميرات المراقبة التي تم تركيزها بعدد مؤسسات رعاية كبار السن ومواصلة تركيز هذه الكاميرات بباقي المؤسسات التي لا توجد بها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا