اجتماع وزراء خارجية تونس وليبيا والجزائر: تنسيق المواقف لإنجاح الانتخابات الليبية

0

المنبر التونسي (وزراء خارجية تونس وليبيا والجزائر) – انعقدت يوم 1 نوفمبر 2021، جلسة عمل تشاورية جمعت عثعان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ورمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، ونجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لدولة ليبيا، وذلك على هامش الزيارة التي أداها مؤخرا الوزير الجرندي إلى الجزائر.

وقد كان اللقاء مناسبة لمزيد التنسيق والتشاور  بخصوص تنفيذ مخرجات مؤتمر “مبادرة دعم استقرار ليبيا” الذي انعقد  بالعاصمة الليبية طرابلس يوم 21 أكتوبر 2021، والتأكيد على أهمية أن يُصبح أحد مرجعيات المسار السياسي الليبي.

وتمّ، في ذات السياق، التطرق إلى آخر التطورات المتعلقة بالإعداد للاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية المقبلة، إضافة إلى تبادل الرؤى حول مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا النزمع عقده يوم 12نوفمبر الجاري.

وأكد الوزراء الثلاث على ضرورة أن تكون دولة ليبيا الطرف الفاعل والشريك الرئيسي الذي تجب استشارته في أيّة مبادرة أو اجتماع مستقبلي يُنظّم بشأنها، مبرزين أهمية مواصلة الجهود المشتركة والتنسيق والتشاور المستمر إلى حين استكمال العملية السياسية في ليبيا وتجسيم تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى تأسيس دولة مُوحدّة مستقرّة ومزدهرة.

من جهة أخرى، تبادل الوزراء الرؤى حول أهم القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي واتفقوا على ضرورة استمرار التشاور وإحكام التنسيق بشأنها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا