ثلاثة وزراء يؤكدون ضرورة إصلاح منظومة الدعم والتخفيض من كلفته

0

المنبر التونسي (منظومة الدعم) – أكد وزراء الإقتصاد والصناعة والتجارة في إجتماع مشترك انعقد أمس الثلاثاء 2 فيفري 2021 في جلسة عمل مشتركة على مواصلة العمل المشترك لتذليل كل الصعوبات والمعوقات والانطلاق في تنفيذ الإصلاحات اللازمة في أسرع الآجال، مبرزين أن الوضع القائم يتطلب تضامنا وطنيا واسعا يساعد على الخروج بالبلاد من هذه الأزمة والتقدم في وضع أسس بناء اقتصادي متطور ومستدام.

وقد تمّ التعرض خلال الجلسة إلى سبل التقليص من العجز التجاري وتحسين نسبة التغطية إلى جانب التركيز على إيجاد الحلول والصيغ والآليات العملية لإصلاح منظمومة الدعم والتخفيض من كلفته وذلك بتوجيهه إلى مستتحقيه.

جلسة العمل المشتركة كانت بين وزراء، الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، والصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة قنجي، والتجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي بن حمزة بحضور عدد من إطارات الوزارات الثلاث.

وخصّصت الجلسة لتدارس عدد من المواضيع والمحاور ذات الأولوية والإهتمام المشترك وما تتطلبه من متابعة بهدف دفع النشاط الاقتصادي والرفع من نسق النمو.

وقد تمّ خلال الجلسة التأكيد على ضرورة إيلاء الطاقات المتجددة كل الإهتمام باعتبار ما يتيحه هذا المجال من فرص وإمكانيات للتحكم في العجز الطاقي والحدّ من التداين الخارجي لاستيراد المواد الأولية للإنتاج.

كما تم التطرق إلى الصعوبات التي تحول دون تنفيذ عدد من المشاريع بالنسق المطلوب في عدد من المجالات على غرار الطاقة الكهربائية واللوجستيك وتحديد إجراءات عملية للإنطلاق في تنفيذها في أفضل الآجال باعتبار مرد وديتها الاقتصادية والاجتماعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا