دراسة: الأجسام المضادة لكورونا تستمر 10 أشهر على الأقل بعد الإصابة

0

المنبر التونسي (الأجسام المضادة لكورونا) – وجدت دراسة حديثة أجراها علماء بريطانيون بعض الأدلة الجديدة التي تشير إلى الأجسام المضادة بعد الاصابة بفيروس كورونا تبقى لمدة قد تصل لأكثر من 10 أشهر، وفق موقع (ساينس أليرت).

وأوضح الفريق في الورقة البحثية، بقيادة مؤلفتها الأولى وباحثة الأمراض المعدية بالكلية الملكية بلندن ليان دوبونت، “كانت المخاوف الأولية من استجابة الأجسام المضادة لفيروس كورونا تتمثل في أنها ربما تحاكي الاستجابة لفيروسات بشرية مستوطنة أخرى والتي تكون استجابة الأجسام المضادة لها قصيرة المدى فتحدث إعادة للعدوى”.

وأوضحت الدراسة، ان الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا الأصلي بقيت لديهم مناعة ضد متحورات عدة لكنها كانت منخفضة وغير قوية.

وفي الدراسة الجديدة، فحصت دوبونت وزملاؤها من الباحثين عينات 38 شخصًا يمثلون مجموعة مختلطة من المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية أصيبوا جميعًا في الموجة الأولى.

وكانت دراسة سابقة أجراها بعض أعضاء الفريق البحثي نفسه قد أظهرت أن مستويات الأجسام  المضادة لفيروس كورونا تبدأ في الانخفاض بعد وصولها إلى أقصى مستوى لها في غضون 3 إلى 5 أسابيع.

ويشار إلى أن التجارب المعملية التي تقيس نشاط الجسم المضاد في عينات الدم تحت الزجاج لا تقيس قدرة الأشخاص على محاربة الفيروس فعلياً، ولكن ما تزال الأخبار واعدة في الدراسة، وخاصة فيما يتعلق بأبحاث اللقاحات وتصميمها في المستقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا