ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي

0

المنبر التونسي (الاستهلاك العائلي) – أعلن المعهد الوطني للإحصاء اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 أن مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي شهد ارتفاعا بنسبة 0.9 % خلال شهر أكتوبر.

وأكد المعهد في بيانه حول مؤشر الاستهلاك العائلي لشهر أكتوبر، أن التطور يعود أساسا إلى الارتفاع المسجل في أسعار الملابس والأحذية بنسبة 6,4% وأسعار المواد الغذائية بنسبة 0,9% وأسعار خدمات ومواد التعليم بنسبة 1,7% مشيرا في المقابل إلى تراجع أسعار مواد التبغ بـ 0,5% مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

وأبرز أن مؤشر مجموعة التغذية والمشروبات شهد ارتفاعا بنسبة 0,9% مقارنة بالشهر المنقضي، وذلك يعود أساسا إلى الارتفاع “الهام” المسجل في أسعار الدواجن بنسبة 7,8% وأسعار البيض بنسبة 4,4% وأسعار الغلال الطازجة بنسبة 4,3% وأسعار زيت الزيتون بنسبة 1,7% ، مسجلا في المقابل تراجعا في أسعار الخضر الطازجة بنسبة -3,0% وأسعار لحم الضأن بنسبة -1,5%.

كما أشار المعهد إلى أن نسبة التضخم عند الاستهلاك سجلت ارتفاعا وصفه بالطفيف ليبلغ مستوى 6.3 بالمائة بعد أن كانت في حدود 6,2% خلال الشهرين السابقين.

ارتفاع يعود إلى تطور نسق زيادة أسعار الملابس والأحذية من 7,8% خلال الشهر السابق إلى 8,6% خلال شهر أكتوبر وكذلك أسعار مواد وخدمات التعليم من 6,1% خلال الشهر السابق إلى 7,8% خلال شهر أكتوبر، مسجلا في المقابل تراجعا طفيفا في وتيرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية 7,0% مقابل 7,2% .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.