اكتشاف بؤرة جديدة لفيروس كورونا بالقيروان

0

المنبر التونسي (القيروان) – قال اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 مدير الصحة الوقائية بالقيروان الدكتور عمارة الجملي إنّ الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية أعلمتهم بوجود بؤرة كورونا في معتمدية الشراردة التابعة إلى ولاية القيروان بعد أن تدفق عدد من متساكني منطقة ” بئر الوصفان” التابعة الي معتمدية الشراردة علي مستشفى معتمدية هبيرة التابعة المهدية بحكم قرب المسافة بينهما.

و قد تولت الادارة الجهوية للصحة بالقيروان القيام بعملية التقصي عبر الفرق الجهوية و المحلية بالجهة وأخذ أكثر من 35 تحليلا لكل المخالطين في انتظار نتائج تحليلهم، مبينا أنّ  الفرق الصحيّة بالمهدية سجلت عليها 15 حالة ايجابية في صفوف القادمين إليها.

و مازالت الادارة الجهوية للصحة بالقيروان تواصل عملية التقصي و التحري و توعية المتساكنين بمزيد أخذ الاحتياطات اللازمة للتوقي من الوباء و المحافظة على البروتوكول الصحي.
ويذكر أن الوضع الصحي في ولاية القيروان مستقر و مازالت نسبة الايجابية تصل إلى 3.9 بالمائة ، و قد سجلت الجهة في شهر أكتوبر الماضي حوالي 30 حالة وفاة، كما سجلت الادارة الجهوية للصحة بالقيروان أكثر من 23 الف تحليل إيجابي منذ بداية الجائحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا