خلال ال3 سنوات الأخيرة.. تضاعف العنف الأسري ب7 مرات

0

المنبر التونسي (العنف الأسري) – أكدت كاهية مدير الإحاطة بالأسرة بوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن حنان البنزرتي، أن الوزارة تعمل منذ سنوات لمقاومة العنف المسلط على النساء و العنف داخل الفضاء الأسري، وقد اعتمدت في ذلك على الاستراتيجية الوطنية لمقاومة العنف المسلط على النساء التي تم المصادقة عليها في مارس 2021 في نسختها الجديدة.

وقالت حنان البنزرتي في تصريح لشمس أف أم، إن الإستراتيجية المذكورة، أخذت بعين الاعتبار جميع المستجدات على المستوى القانوني.

وكشفت أنه وخلال الثلاث سنوات الأخيرة، تم تسجيل تنامي في العنف المسلط على النساء خاصة مع أزمة كوفيد 19، حيث تضاعف العنف الأسري ب7 مرات.

وبينت البنزرتي أن وزارة المرأة، اتخذت جملة من الإجراءات منها الاستجابة الفورية لكل حالات العنف الأسري بالتنسيق مع كل المتدخلين.

وأوضحت أنه وحسب الإحصائيات، فإن المكالمات الواردة على الخط الأخضر 1899 منذ مطلع 2021 إلى اليوم بلغت حوالي 6000 مكالمة منهم 20% من المكالمات تخص عنف ضد النساء.

وبينت البنزرتي، أن الوزارة قامت بعديد التدخلات والتوجيه للوحدات المختصة التي تتجاوب مع فريق الرقم الأخضر ومع المندوبيات الجهوية للوزارة بما فيها التنقل الحيني والفوري لحماية النساء ضحايا العنف رغم الإمكانيا المحدودة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا