وفاة مواطنيْن تونسييْن بحقل نفطي ليبي.. والبحث متواصل عن المفقودين

0

المنبر التونسي (حقل نفطي ليبي) – علّقت القنصلية العامة التونسية بطرابلس في بلاغ على حادث الشغل الأليم الذي جد الجمعة 5 نوفمبر 2021 بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية اللّيبية وأسفر عن وفاة مواطنيْن تونسييْن اثنين تم انتشال جثمانيهما على الفور وفقدان إثنين آخريْن، في حين وقع إنقاذ مواطن تونسي خامس أصيب في الحادث ذاته.

وأكدت القنصلية أن المصاب تمّ نقله إلى المستشفى عبر الإسعاف الطائر وحالته الصحّية الراهنة مستقرة، ويتواصل البحث عن المفقودين إلى حد الآن بالتنسيق مع السلطات الليبية ذات الصلة،

وذكرت القنصلية أن الحادث الأليم تمثل في سقوط المواطنين الخمسة من فوق أحد الخزانات العائمة على إثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية التي تقوم بأشغال صيانة بالحقل النفطي المذكور.

وتقدمت مصالح البعثتيْن التونسييتين الدبلوماسية والقنصلية بطرابلس، بالتعازي إلى عائلات المتوفين، مؤكدة الشروع في الإجراءات الإدارية والأمنية والقانونية المتعلقة بترحيل جثامين المتوفين إلى أرض الوطن في أقرب الآجال الممكنة.

كما ستتم متابعة جميع الإجراءات القانونية والقضائية المتعلقة بحيثيات الحادثة وبكل ما من ستسفر عنه الأبحاث والتحقيقات المتعلقة بها ضمانا لحقوق عائلات المواطنين المتوفين والمواطن المصاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.