الجزائر تتمكن من حل أزمة سفنها المحتجزة في أوروبا

0

المنبر التونسي (الجزائر) – تمكنت الجزائر من حل وضعية السفن التابعة للشركة الوطنية للملاحة البحرية والمحتجزة في فرنسا وبعض الموانئ الأوروبية.

وأعلنت  وزارة النقل  الجزائرية في بيان لها، أن الحجز على سفينتين تابعتين للشركة الوطنية للملاحة البحرية متوسط قد رفع، كما ينتظر أن يرفع الحجز على سفينتين تابعتين للشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال، خلال هذا الأسبوع.
أوضح ذات البيان أنه تم تحديد جدول زمني لرفع الحجز عن هذه السفن واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتفادي وقوع مثل هذه الحالات مستقبلا.
كما تم تحليل ومعالجة جميع المعلومات المتعلقة بوضعية السفن المحجوزة على مستوى الموانئ في الخارج وتقديم مقترحات عملياتية لإيجاد حلول للإشكالات التقنية والمالية المطروحة.
وأكد في وقت سابق المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية نور الدين كوديل أنه تم التكفل بسفن الشحن الثلاث المتوقفة بموانئ بعض بلدان الضفة الشمالية للمتوسط، مشيرا إلى تسجيل “مبالغة” في معالجة الأحداث.
وأوضح  المسؤول أنه تم احتجاز سفينة الشحن “تيمقاد” بميناء جنت ببلجيكا و”الساورة” بميناء بريست في فرنسا، و سفينة الشحن الثالثة في إسبانيا، مضيفا أن سفينة الشحن “تمنراست” موجودة بميناء مارسيليا الفرنسي لأسباب “تقنية بحتة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا