سعيدان: تونس انطلقت في محادثات مع صندوق النقد الدولي بمصداقية مهزوزة جدا

0

 المنبر التونسي (سعيدان) – قال اليوم الاثنين الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان بأن الاجتماع الذي جمع وفد اقتصادي ومالي تونسي ضم محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ووزيرة المالية سهام نمصية يوم الخميس 4 نوفمبر 2021 ، مع بعثة من صندوق النقد الدولي يتراسها مدير قسم الشرق الاوسط واسيا الوسيط بصندوق النقد الدولي جهاد ازعور يندرج في اطار محادثات وليس مفاوضات .
وقال سعيدان في تصريح لشمس أف أم، اذا نجحت تونس في اقناع صندوق النقد الدولي فسوف نمر الى المفاوضات وربما الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لأن كل المانحين حينها سيصطفوا وراء موقف صندوق النقد الدولي.

 واشار سعيدان الى أن تونس انطلقت في محادثات مع صندوق النقد الدولي بمصداقية مهزوزة جدا جدا لأن تونس لم تلتزم ببرنامج الاصلاحات  .

واضاف سعيدان قائلا ’’المحادات الفنية انطلقت مع صندوق النقد الدولي دون استكمال قانون المالية لسنة 2021 وقانون المالية لسنة 2022 .

وتسال سعيدان عن الاصلاحات التي من الممكن أن تُقدمها تونس لإقناع صندوق النقــد الدولي؟

وشدد سعيدان على ضرورة سعي تونس لاعادة الثقة مع صندوق النقـد الدولي .

ورحج عز الدين سعيدان أن يكون عجز ميزانية الدولة في حدود 14 و 15 بالمائة في هذه السنة وهو ما سيعطل المحادثات مع صندوق النقد الدولي ومع الجهات المالية المانحة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا