التوصل إلى اتفاق ينص على استئناف العمل بالمجمع الكيميائي

0

المنبر التونسي (المجمع الكيمياوي) –  انعقدت مساء اليوم الإثنين، جلسة تفاوض بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية حول الوضع الإجتماعي بالمجمع الكيميائي التونسي، أفضت إلى اتفاق سيتم بمقتضاه استئناف العمل بصفة طبيعية، ورفع كل أشكال تعطيل النشاط بالمجمع، بمختلف فروعه، وفق بلاغ للوزارة.

وحضر هذه الجلسة، التي خصصت للنظر في سبل معالجة الوضع الاجتماعي بالمجمع، كل من وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، نائلة نويرة القنجي، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل والإدارة العامة للمجمع الكيميائي التونسي.

وكانت سلسلة من المفاوضات قد انعقدت مؤخرا حول الوضع الاجتماعي في المجمع الكيميائي بقابس، تم خلالها التطرق الى مجمل المشاغل المطروحة بالمجمع وبالجهة، من ذلك صرف القسط الثاني من منحة الإنتاج، وسد الشغورات والتشغيل، وتصنيف العمل داخل معامل المجمع الكيميائي التونسي.

يذكر أنّ وفدا حكوميّا يتقدمه وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، وضم بالخصوص وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، نايلة القنجي، والمدير العام للشؤون الجهوية بوزارة الداخلية، لطفي رقية، قد تحول الى ولاية قابس لمعالجة الوضع الاجتماعي بها.
ويشار إلى أن أعوان المجمع الكيميائي التونسي قد دخلوا في الأيام الاخيرة في إضراب عن العمل نجم عنه تعطل الإنتاج بالعديد من وحدات هذه المؤسسة، ومن بينها معمل الحامض الفوسفوري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا