المدرسون ينفذون إضرابا حضوريا بكافّة المؤسسات التربوية

0

المنبر التونسي (المدرسون) – ينفذ المدرّسون اضرابا احتجاحيا حضوريا كامل اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 بكافة المؤسسات التربوية بعد دعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي، على خلفية إقدام تلميذ بمعهد ابن رشيق بالزهراء من ولاية بن عروس أمس على الاعتداء بالعنف الشديد على أستاذ التاريخ والجغرافيا الصحبي بن سلامة، حيث قام بطعنه باستعمال آلتين حادتين مما تسبب له في إصابات بليغة على مستوى الرأس والوجه والكتف .

ويرافق هذا الاحتجاج تجمعا للأساتذة أمام مقر وزارة التربية ابتداء من الساعة 11 صباحا.

وحملت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان لها ”وزارة الإشراف رأسا مسؤولية ما يحدث وتبعات ما سينجر عنه من تداعيات كما أدانت تراخيها المتعمد في التصدي إلى هذه الاعتداءات وسلبيتها في التعاطي معها”.

ودعت كافة السلط المسؤولة إلى التدخل العاجل والناجع واتخاذ التدابير اللازمة من أجل إيقاف هذا النزيف ووضع حد فعلي له.

كما شددت الجامعة في بيانها على أنه سيتم اتخاذ “ما يجب من قرارات نضالية تصعيدية“ لاحقا، معبرة عن استعدادها ومختلف هياكلها النقابية غير المشروط لاتخاذ كافة الإجراءات النضالية دفاعا عن كرامة المدرسات والمدرسين وحرمتهم الجسدية وعن مكانة المؤسسة التربوية العمومية ورمزيتها حسب نص البلاغ.

من جانبها ندّدت وزارة التربية بهذه الحادثة الخطيرة وعبرت عن مطلق تضامنها مع المربّي ضحيّة الاعتداء وكلّ منتسبي الأسرة التربوية، مؤكدةً أنها تعمل بكلّ الوسائل القانونية لضمان حقوقه المعنويّة والمادّية.

كما أوضحت أنّ وزير التربية يتابع عن كثب الحالة الصحّية للمربّي الذي تمّ إيواؤه بإحدى المصحات بولاية بن عروس، حيث تحوّل على الفور وفدٌ عن الوزارة يرأسه الكاتب العامّ ويضمّ عددا من المسؤولين المركزيّين والجهويّين قصد متابعة وضعيّته الصحّية والإحاطة بعائلته واتّخاذ كافّة الإجراءات القانونيّة اللاّزمة بالتنسيق مع السّلط والهياكل المعنيّة.

ويشار إلى أن أعوان فرقة الشرطة العدلية بحمام الانف من ولاية بن عروس تمكنوا مساء أمس الاثنين 8 نوفمبر 2021 من إلقاء القبض على التلميذ المعتدي على أستاذه بمعهد ابن رشيق الزهراء بعد ضبطه متحصنا في منزل بالقرب من منزل عائلته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا