مدير مصحة يكشف تطورات الحالة الصحيّة لأستاذ معهد الزهراء

0

المنبر التونسي (أستاذ معهد الزهراء) – تدخّل مدير المصحة التي نُقل إليها أستاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء الصحبي بن سلامة بعد تعرّضه للطعن باستعمال آلتين حادتين من طرف تلميذ مما سبب له إصابات بليغة، للحديث عن حالته الصحيّة.

وقال منير بوشناق في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 إنّ الأستاذ وصل المصحة القريبة من المعهد في حالة حرجة بسبب إصاباته البليغة في مناطق حساسة على غرار الرأس واليد التي كادت تقطع جرّاء الكسر الذي تعرّضت له.

وأوضح أنّ مديرة المعهد وزملاؤه قاموا بنقله إلى المصحة في سيارة خاصة على جناح السرعة أين تمّ وضعه في قسم الإنعاش لأنه كان في حالة إغماء جرّاء فقدانه الكثير من الدمّ وتم تقديم الاسعافات الأولية لوقف النزيف في مرحلة أولى قبل نقله إلى غرفة العمليات “لأن الإصابتين في الوجه والرأس كانتا بالغتين”.

وكشف مدير المصحة أن طاقما طبيا متكونا من 16 شخصا شاركوا في العملية الجراحية التي أجريت على الرأس واليد وامتدت لحوالي 5 ساعات، لافتا إلى أنّ الأولياء والأساتذة والتلاميذ هرعوا الى المصحة للتبرع بالدم لأنه فقد الكثير منه على امتداد 30 دقيقة.

وتابع أنّ المستشفى العسكري أرسل كميات من الدمّ إلى جانب طاقم طبي قام بنقله إلى المستشفى لوضعه تحت العناية المركزة وللقيام بالفحوصات اللازمة “لأن العملية التي خضع لها كانت لانقاذه من الموت ولا يمكن القيام بالفحوصات المعمقة” حسب تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.