نقابة الصحفيين تطلق مشروع “من أجل بيئة آمنة للصحفيات”

0

المنبر التونسي (نقابة الصحفيين) – أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم عن إطلاق مشروع “من أجل بيئة آمنة للصحفيات” لمنظمة مراسلون بلا حدود ، الذي يهدف لتكوين صحفيات قادرات على رصد ومساندة ومعاضدة الصخفيات اللاتي يتعرضن للعنف في كل مؤسسة صحفية حسب ما بينته عضوة المكتب التنفيذي للنقابة الوكنية للصحفيين التونسيين ريم سعودي لشمس اف ام.

و سجلت وحدة الرصد التابعة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين 130 إعتداء خطيرا من أصل 224 اعتداء، كانت الصحفييات ضحايا لاعتداءات خطيرة في 54 حالة من أصل 120 حالة ،وذلك في الفترة الممتدة من 1 نوفمبر 2020 الى 25 اكتوبر2021.

وتتعلق هذع الاعتداءات ب22حالة اعتداء لفظي ،14حالة اعتداء جسدي، 6حالات تحرش جنسي و6حالات تحريض 4حالات تهديد ، و2حالات اختراق الكتروني.

وتكشف الاحصائيات أن المسؤولين عن هذه الاعتداءات من الأمنيين يمثلون 14حلة اعتداءات من نشطاء التواصل الاجتماعي و7حالات، اعتداء من انصار حزب سياسي و 6 حالات من لجان تنظيم  و 5حالاتمن  معارضي قرارات الرئيس قيس سعيد و  4حالات من مجهولون  .

، وتتوزع هذع الاعتداءات ب17 اعتداء طال صحفيات في ولاية تونس ، اعتداءين طالا الصحفيات في ولايتي القصرين والقيروان واعتماء وحيد طال صحفيات في كل من ولايات المهدية سوسة و زغزان صفاقس وقفصة ومدنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا