3 أحزاب تحمل مسؤولية وفاة شاب بعقارب لرئيس الجمهورية

0
المنبر التونسي (عقارب) – حملت أحزاب التيار الديمقراطي و التكتل من أجل العمل والحريات والجمهوري، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، مسؤولية وفاة الشاب عبد الرزاق لشهب “متأثرا بإصابة بقذيفة مسيلة للدموع حسب رواية الشهود و الاتحاد المحلي للشغل ولتعفن الوضع البيئي وتصاعد الاحتقان الاجتماعي، لرئيس الجمهورية المنفرد بالسلطة والذي كلف وزير داخليته باعتماد الحل الامني في غياب حلول عاجلة لأزمة الفضلات المتراكمة بجهة صفاقس منذ أربعين يوما”، وفق نص البلاغ.
وطالبت هذه الأحزاب بفتح تحقيق جدي ومستقل لتحديد المسؤوليات وإحالة الملف على القضاء.
واعتبرت أن بقاء جهة صفاقس دون وال منذ أسابيع عديدة يترجم قصورا في إدارة شؤون الدولة وزاد من تعقيد الأوضاع.
كما عبرت عن مساندتها لقرار الاتحاد المحلي للشغل الدخول في اضراب عام بالجهة وتدعوا المواطنات والمواطنين للدفاع عن حقوقهم المشروعة بكل الاساليب السلمية والقانونية.
 واعتبرت أن مائة يوم من انفراد قيس سعيد بالسلطة، لم تأت بأي حلول أو تصورات أو مبادرات، بل أدت إلى مزيد تعفين الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بداية بضرب الحريات، مرورا بتشويه الخصوم و تقسيم التونسيين وغياب الحلول للأزمة المالية وتواصل إفلات الفاسدين من العقاب، انتهاء بالجنوح لاستعمال الحلول الأمنية القمعية التي أدت إلى وفاة مواطن.
ودعت جميع القوى الديمقراطية لتوحيد الجهود لوضع حد للإنفراد المطلق بالسلطة والدفع باتجاه وضع سياسات ديمقراطية اجتماعية حقيقية تكرس الحكم الرشيد وتقطع مع منظومة الفساد ومنظومة الحكم الفردي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.