المعهد العربي لرؤساء المؤّسسات يؤكد تطور دعم الريادة في تونس خلال السنوات الاخيرة

0

المنبر التونسي (دعم الريادة في تونس) – أفاد عضو المكتب التنفيذي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات، محمد بوقريبة في تصريح ل” المنبر التونسي “ اليوم، الجمعة 12 نوفمبر 2021، بأن تنظيم منتدى ريادة الأعمال تحت شعار “تقييم برنامج دعم ريادة الأعمال يندرج في إطار الأسبوع العالمي للريادة الذي تمتد فعالياته من 8 إلى 14 نوفمبر الجاري بمشاركة 180 دولة.

و أكد عضو المكتب التنفيذي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات تطور دعم ريادة الأعمال وبعث المشاريع في تونس خلال السنوات الأخيرة.

 وأفاد محمد بوقريبة بأن الهدف من تنظيم هذه الندوة يتمثل في تقييم البرامج التونسية التي تساند الريادة، باعثي المشاريع، ليكون الدعم أكثر نجاعة، معتبرا أن دعم الريادة في تونس تطوّر خلال السنوات الأخيرة من حيث المرافقة والتمويل ونتائجه لا تعد سلبية.

وقال “تم تقديم عديد المداخلات لباعثي المشاريع ومساندي باعثي المشاريع وتم طرح عديد الأفكار اليوم، وسنعمل على تطويرها لتكون أكثر نجاعة في المستقبل” .

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو أكبر احتفال عالمي لرواد الأعمال والمبتكرين الذين يعملون على تأسيس شركات ناشئة، تعمل على زيادة الأرباح وتوفير فرص العمل، لذا يتم عقد هذه الفعالية كل عام، لتوفير فرص تنموية لصغار المستثمرين.

يعتبر الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مبادرة دولية تهدف لتعريف الشباب  في القارات الست بموضوع ريادة الأعمال .

بدأت هذه المبادرة في عام 2008 بعد حدثي أسبوع المشاريع في المملكة المتحدة وأسبوع ريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2007، ومنذ تأسيسها شارك أكثر من 10 مليون شخص من 102 دولة في أنشطة هذه المبادرة العالمية.

يقام الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في شهر نوفمبر من كل عام.

و هناك ما يقرب من 180 دولة تحتفل الآن بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال في شهر نوفمبر

هذا و لا يمثل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال حدثًا واحدًا – بل هو عشرات الآلاف من الأحداث والأنشطة والمسابقات التي تجري في 180 دولة مختلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا