انطلاق الاكتتاب في صندوق جوائح الزراعات الكبرى والبقوليات

0

المنبر التونسي (الاكتتاب) – أعلن الصندوق التونسي للتأمين التعاوني الفلاحي “كتاما”، أن الاكتتاب في صندوق الجوائح الطبيعية في مجال الزراعات الكبرى والبقوليات للموسم الفلاحي 2021/2022 قد انطلق ابتداءً من اليوم 15 نوفمبر إلى موفي شهر ديسمبر 2021.

ودعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على موقع فايسبوك، الفلاحين إلى التوجه إلى أقرب مكتب مؤسسة “كتاما” للقيام بعملية الانخراط والاتصال بالرقم الأخضر 80102450 للحصول على مزيد المعطيات.

وانطلق صندوق تعويض الأضرار الفلاحية الناجمة عن الجوائح الطبيعية في العمل رسميا خلال شهر أكتوبر 2019 بالاعتماد على اتفاقيتين مع وزارتي الفلاحة والمالية للشروع في إسداء العمليات التأمينية للصندوق.

ويتولى “كتاما ” التصرف ، وفق الاتفاق ، في الصندوق الذي يغطي أنشطة الزراعات السقوية والمطرية وتربية الحيوانات والمنتجات الفلاحية والبحرية.

وتتأتى مداخيل الصندوق من ميزانية الدولة عبر منحة في حدود 30 مليون دينار سنويا وبمعلوم تضامني بنسبة 1 بالمائة على بعض المنتجات الفلاحية وبمساهمات المنخرطين في الصندوق بنسبة 2،5 بالمائة من مبلغ نفقات الإنتاج أو قيمة المنتوج المصرح به.

وكان وزير الفلاحة الأسبق سمير الطيب قال في تصريح ادلي به في 28 اكتوبر 2019 ، ان القيمة الجملية للأضرار الناجمة عن الجوائح الطبيعية، خاصة منها غير المؤمنة، بلغت خلال السنوات الثماني الأخيرة 345 مليون دينار.

وتعد تأمينات “كتاما” قريبة من الفلاحين من خلال تواجدها في اكثر من 140 نيابة تامين كما سيتم وضع خط اخضر للفلاحين للاسترشاد حول كيفية التعويض في حالة حصول جائحة.

المصدر (وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا