أورنج تونس تواصل إجراء المرحلة التجريبية الأولية حول استخدامات الجيل الخامس 5G ومساهمته في النهوض بقطاعات الثقافة وصناعة وتصميم ألعاب الفيديو

0

المنبر التونسي (أورنج تونس) – بعد القيام مؤخرا بالمرحلة التجريبية لاستخدامات تكنولوجيا الجيل الخامس في بيئة صناعية، قامت أورنج تونس مرة أخرى بتجربة تقنية 5G في مجالين آخرين: الثقافة وألعاب الفيديو.

وتأتي هذه المرحلة التجريبية في إطار الفرصة التي منحتها وزارة تكنولوجيات الاتصال لمشغلي الاتصالات لإجراء اختبارات لشبكات الجيل الخامس للانترنات والتأكيد على تعزيز المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في القطاع وتدعيم الشراكة بين المشغلين والشركات الناشئة، فقد قامت أورنج تونس خلال يوم 16 نوفمبر بالقيام باختبارات جديدة شملت بيئتين وقطاعين مختلفتين.

وتعدّ المرحلة التجريبية أوّل حالة لإستخدام التقنية الجديدة تتعلق بمجال الثقافة والتعريف بالتراث  والنهوض بالسياحة الثقافية حيث قدمت أورنج تونس وشركائها بالتعاون مع الشركة الناشئة Historiar، ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية (AMVPPC) والمعهد الوطني للتراث (INP) للضيوف الحاضرين تجربة جديدة وممتعة وفريدة من نوعها الأولى من نوعها في تونس وهي زيارة حية وتفاعلية بالميناء البونيقي بقرطاج المُدرج كموقع أثري في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز مدعومة بقوة تكنولوجيا الجيل الخامس5G  لاكتشاف الميناء البونيقي خلال فترة العصر الروماني.

وفي فترة لاحقة من نفس اليوم كانت الفرصة مناسبة لإجراء مرحلة تجريبية حول استخدام تقنية الجيل الخامس موجهة للفاعلين والمهتمين بمجال صناعة وتصميم ألعاب الفيديو، وهو مجال يتطلب حجم تدفق وربط قوي وفعّال ومستقر بشبكة الانترنات.

وفي هذا الإطار منحت أورنج تونس الفرصة لمصممي ألعاب الفيديو للقيام بتجربة تكنولوجيا الجيل الخامس5G  بمركز أورنج للتطوير والابتكار الرقمي Orange Digital Center  بضفاف البحيرة والاستمتاع بتجربة الألعاب بطريقة مميزة وفريدة من نوعها والتي أثبتت أن مجال ألعاب الفيديو يمكن أن يكون  أولى المجالات لاستخدامات تقنية الجيل الخامس5G   .

وخلال برنامج مباشر تمّ بثه على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الإجتماعي Facebook لأورنج تونس 5G Orange Gaming Experience، قام الثنائي إسماعيل بن عيسى وعزيز الجبالي برفقة اثنين من Gamers BNL و Lokmays بتقاسم تجاربهم مع المتابعين على الهواء مباشرة واحتياجات المتعلقة بالربط بشبكة الانترنات كلّ في اختصاصه في مجال تصميم ألعاب الفيديو.

كما مثّلت أيضا فرصة أطلقوا فيها عروض توضيحية وتفسيرية مع القيام باختبارات السرعة والتدفق ، والتحديات والفرص المتعلقة بألعاب الفيديو وتجارب أداء تكنولوجيا الجيل الخامس5G  في لحظات رائعة وأجواء ممتعة ومتميزة مليئة بالمفاجآت.

ومن خلال هذه التجارب الثلاثة الناجحة في غضون أيام قليلة، أرادت أورنج تونس وجميع شركائها إبراز الفوائد التي يمكن أن تستفيد منها قطاعات معينة وتأكيد أهمية استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس ومساهمة التقنية الجديدة بالنسبة للاقتصاد التونسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا