نقابة الصحفيين تندّد بالتحريض على الصحفيين الميدانيين

0

المنبر التونسي (نقابة الصحفيين) – ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ بتعمّد أحد نشطاء المجتمع المدني بولاية صفاقس يوم أمس الأربعاء إلى التحريض على شبكة التواصل الاجتماعي “فايس بوك” على الصحفي أمير السعداوي والصحفيين العاملين على تغطية الأحداث التي جدت بمنطقة ”عقارب” من ولاية صفاقس.

وأوضحت النقابة أن ناشط المجتمع المدني قد وجّه اتهامات خطيرة للصحفيين ببث الفتنة والتفرقة واعتبر أنهم دخلوا في “حرب مغلوطة” في علاقة بقضية مصب النفايات بـ “عقارب”.

وأشارت النقابة إلى أن الناشط المدني قد نشر التدوينة على الصفحة الخاصة بالصحفي “أمير السعداوي” موجه له الكلام مباشرة وواضعا سلامته الجسدية وسلامة زملائه العاملين على تغطية أحداث منطقة “عقارب” تحت التهديد.

وأدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خطابات التشويه والتحريض الذي انخرط فيه بعض النشطاء في حق الصحفيين/ات العاملين/ات على تغطية ملف “مصب النفايات بعقارب” وما يمكن أن ينجر عنه من مخاطر وردود أفعال انتقامية في حقهن/م.

وطالبت النقابة المعتدي بالاعتذار رسميا من الصحفيين الميدانيين بولاية صفاقس، مع الاحتفاظ بحقهم في تتبعه قانونيا.

كما دعت النقابة كافة الأطراف إلى احترام حرية العمل الصحفي واستقلاليته وعدم اقحام الصحفيين في الصراعات التي لا علاقة لهم بها، وتنبه الي خطورة الخطاب التحريضي ومساسه بأمن وسلامة الصحفيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا