إمضاء اتفاقيّة بين وزارة الماليّة و البنك المركزي وهذا فحواها..

0

المنبر التونسي (وزارة المالية) – أشرفت سهام البوغديري نمصيّة وزيرة الماليّة ومروان العبّاسي محافظ البنك المركزي التونسي صباح اليوم بمقرّ الوزارة على موكب تمّ خلاله إمضاء اتفاقيّة بين الطّرفين تتعلّق بالمقاصّة الالكترونية لأذون الخلاص المتعلّقة بالتصريح بالأداء عن بعد عبر البنك المركزي التونسي.

 وتمكّن هذه العملية من تجميع نتائج المقاصّة الالكترونيّة بطريقة مؤمّنة وفي ظرف زمني وجيز لدى البنك المركزي قبل تحويلها إلى خزينة الدّولة.
وتتمّ هذه العمليّة عبر منصّة الكترونيّة تمّ تطويرها واختبار جاهزيتها ووضعها قيد الاستغلال من قبل فريق مشترك بين مركز الإعلاميّة لوزارة الماليّة ومصالح الإعلاميّة بالبنك المركزي والإدارة العامّة للمحاسبة العموميّة والاستخلاص.

وثمّنت وزيرة الماليّة، بهذه المناسبة سرعة ونجاعة هذه العمليّة، مبيّنة أنّ رقمنة الخدمات والاستفادة من التكنولوجيات الحديثة يمكّن الإدارة التونسيّة من تحقيق نتائج هامّة لاسيما على مستوى ربح الوقت وتأمين العمليات الماليّة.

وشدّد محافظ البنك المركزي التونسي من جهته على ضرورة الانخراط في مسار الرقمنة بالسرعة المطلوبة واستحثاث نسق استكمال المنظومات الحديثة في مختلف المجالات لاسيما المتعلّقة بالخلاص عبر الوسائل التكنولوجيّة ومواكبة التقدّم الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات في العالم.

وبيّن أهميّة أن تستفيد الإدارة من الخبرات التونسيّة في مجال التكنولوجيا الحديثة والتسريع في اعتماد أحدث المنظومات بما يمكّن من تسريع وتيرة تنفيذ الأهداف والمساعدة  في اتخاذ القرار بالسرعة اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا