دعوة نسائية للتدخل ضد بية الزردي ومحاسبتها

0

المنبر التونسي (بية الزردي) – دعت الحركة النسوية، “أنا زادة” الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، الى التدخل لأخذ الإجراءات اللازمة ،ضد برنامج بيّة الزردي في برنامج ‘JEUDIT TOUT’ الذي يبث على قناة الحوار التونسي و التي قالت “إنو غلق بيوت الدعارة ساهم في إرتفاع جرائم الاغتصاب”.

وأضافت ‘أنا زادة’ أن تبرير الاغتصاب، هو أبشع وجه للهيمنة الذكورية و الداعم الأساسي لتواصل العنف ضد النساء ،و الفكر الذكوري لا يقتصر على الرجال، بل هو منظومة قمعية متكاملة الأجزاء أسسها الذكور للسيطرة على النساء و للمحافظة على مصالحهم و إمتيازاتهم، بعض النساء ممكن تنساق وراء الهيمنة الذكورية و تساهم هي زادة في قمع نساء أخرين عن وعي أو عن دون وعي بش تكسب رضا المجتمع الأبوي.

وأوضحت في بيان على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، أن غلق “بيوت الدعارة”‘ ما عندو حتى دخل في إنخفاض أو إرتفاع نسبة الاغتصاب و الجرائم الجنسية .
يذكر أن بية الزردي ،اثارت جدلا واسعا إثر مطالبتها بإعادة فتح بيوت الدعارة في تونس، حيث قالت :’بيوت الدعارة المقننة ماهيش تجارة بالبشر هاذم بلايص الدولة فيبالها بيهم ومرخصة ليهم وعندهم باتيندا وطبيب ورعاية.. البلايص هاذم كانوا شادين علينا باب بلاء ملي سكروهم كثر الاغتصاب حسب تعبيرها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا