ميركل:”نحن نواجه موقفا مأساويا للغاية والتدابير الراهنة غير كافية”

0

المنبر التونسي (ميركل) – قالت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، إن التدابير الراهنة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في بلادها غير كافية في ظل التطور المأساوي لحالات العدوى.

وأضافت ميركل، في مداخلة خلال مشاورات أجرتها رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي أمس الإثنين 22 نوفمبر 2021، “نحن نواجه موقفا مأساويا للغاية، والمعمول به الآن ليس كافيا”، مشيرة إلى أن أن لديها انطباعا بأن الكثيرين من الناس ليسوا على دراية بمدى خطورة الموقف.

وتابعت “نحن نواجه وضعا سيتجاوز كل شيء شهدناه حتى الآن” مشيرة إلى أنه حتى قاعدة “2 جي 2G” التي تقصر الدخول إلى الأماكن المختلفة على الملقحين والمتعافين، لم تعد كافية.

وشددت المستشارة الألمانية، على أن التطعيم مهم وصائب، لكنها قالت إن التطعيم لم يعد يجدي الآن في وقف هذا التطور بل إنه يساعد فقط في إبطائه، وذكرت أن أطباء الرعاية المركزة يصفون الموقف بأنه شديد المأساوية.

ورأت ميركل أنه يتعين على الولايات أن تقر بحلول الرابع والعشرين من الشهر الجاري تدابير يتم العمل بها بعد انتهاء العمل بوضع الوباء على المستوى الوطني في الخامس والعشرين من هذا الشهر، مشيرة إلى أن عدد الإصابات بكوفيد-19 يتضاعف كل 12 يوما وتوقعت ارتفاع أعداد الإصابات في الأسبوع الجاري.

الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد نصحت رعاياها أمس الإثنين، بتجنّب السفر إلى كلّ من ألمانيا بسبب ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في هذا البلد الذي يشهد موجة وبائية جديدة بدأت بالانتشار في أوروبا بأسرها.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية تحذيراً من المستوى الرابع، الأعلى على الإطلاق، مشيرة إلى أنّ هذا التحذير “يعني أنّ هناك مستوى مرتفعاً جداً من الإصابات بكوفيد-19 في البلد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا