اتحاد الشغل يتجه لإقرار إضراب عام في صفاقس

0

المنبر التونسي (إضراب عام) – أفاد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021، بأنه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة الاعلان عن موعد الاضراب الجهوي العام بولاية صفاقس.
ويأتي هذه الإضراب، وفق العدواني، على خلفية “مواصلة تجاهل وعدم اكتراث رئاستي الحكومة والجمهورية للوضع البيئي المتردي الذي تعيش على وقعه جهة صفاقس منذ اكثر من شهرين والذي ستكون له تداعيات صحية وخيمة اكثر جراء الأمطار المتهاطلة على الجهة خلال الساعات القليلة الماضية”.
وقال “بعد الاعلان غدا الاثنين عن موعد الاضراب الجهوي العام والعصيان الجبائي للاداءات البلدية، فانه سيتم اتخاذ قرارات اكثر من موجعة لفائدة جهة صفاقس”، دون أن يفصح عن هذه القرارات. وأوضح كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، أنه كان من المنتظر اتخاذ حلول استثنائية وعاجلة من قبل رئاستي الحكومة والجمهورية، بعد مهلة لمدة 3 أيام، منذ انعقاد الاجتماع الموسع الأربعاء الماضي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل والذي ضم المنظمات الوطنية بالجهة ومجموعة من مكونات المجتمع المدني، لايجاد حل عاجل لرفع الفضلات المكدسة بشوارع وانهج المدينة، ولكن دون تسجيل اي تجاوب او رد فعل ايجابي من قبل الرئاستين”، داعيا “اهالي صفاقس الى النزول الى الشارع والدفاع عن مدينتهم والتصدي للكارثة البيئية والصحية التي تتهددهم”، على حد قوله. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا