اللومي: ”أرجو أن لا نستيقظ يوما على مرسوم يغير اسم تونس إلى شيراز”

0

المنبر التونسي (عياض اللومي) – اعتبر النائب بمجلس نواب الشعب المعلقة أشغاله عياض اللومي، مساء اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021، أنّ تغيير تاريخ الثورة بمرسوم ”خرق جديد للدستور الذي تحدث عن ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي”.
وقال اللومي، في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل فايسبوك، ”تغيير تاريخ الثورة بمرسوم هو خرق جديد للدستور الذي تحدث عن ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي وهو يلغي كل التواريخ السياسية لما بعد 17 ديسمبر وخاصة انتفاضات القصرين وتالة وغيرها والاضراب العام بصفاقس يوم 12 ديسمبر وهروب بن علي وسقوط رأس السلطة..”.

وأضاف اللومي: ”لا يمكن استسهال الأمور لهذه الدرجة، لا أظن أن الشعب التونسي انتفض من أجل تغيير تواريخ الثورة بل إنه ثار ضد منظومة عقيمة بتحتم إصلاحها”، معتبرا أن رئيس الجمهورية قيس سعيد يثبت ”أن له مشروع شخصي وذاتي وهذا خطير جدا”، وفق تعبيره.

وتابع قائلا: ”أرجو أن لا نستيقظ يوما على مرسوم في شكل فرمان يغير اسم تونس إلى شيراز أو قم أو النجف الأشرف أو لينينغراد او المريخ او غيرها”.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كان قد أعلن لدى إشرافه اليوم بقصر قرطاج، على اجتماع مجلس الوزراء، عن إدراج نقطة إضافية في جدول أعمال المجلس تتعلّق بمشروع أمر رئاسي لتنقيح الأمر المتعلّق بضبط الأعياد التي تُخوّل تمتّع أعوان الدولة بعطلة واعتبار يوم 17 ديسمبر من كل سنة هو يوم عيد الثورة، بدلا عن يوم 14 جانفي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا