لمدّة ساعة.. الأطبّاء يُضربون عن العمل بكافة أقسام الاستعجالي

0

المنبر التونسي (الأطباء) – ينفذ الأطباء وجميع العاملين بكافة أقسام الاستعجالي، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر، إضرابا عن العمل لمدّة ساعة مع ارتدائهم الشارات الحمراء، من أجل المطالبة بإيقاف عون أمن اعتدى على طبيبتين أثناء مباشرتهما عملهما.

ويأتي الإضراب استجابة لدعوة كانت توجّهت بها المنظمة التونسية للأطباء الشبان إلى كافة منظوريها من أجل تنفيذ إضراب عن العمل لمدة ساعة صباح اليوم، مع ارتداء الشارات الحمراء في كافة الأقسام الاستشفائية والالتحاق بالوقفة الاحتجاجية التي ستنتظم بمستشفى بنزرت بشأن منظوريها بالجهة، وفق نص الدعوة.

وقالت المنظمة في بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك إنه بلغها أنه “لم يتم إيقاف عون الأمن المتورط في حادثة الاعتداء بالعنف على الطبيبتيْن المقيمتيْن بمستشفى بنزرت، لأنه تقدم، في ظروف مسترابة، بشهادة طبية بخمسة عشر يومًا وهو ما أدى إلى تأجيل إيقافه” وفق بلاغها.

وأوضحت المنظمة، أنّ هذا الاحتجاج يأتي بعد التنسيق مع نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين ونقابة أطباء الصحة العمومية ونقابة أعوان الصحة، مؤكدة “ضرورة تطبيق القانون والقطع مع سياسة الإفلات من العقاب وتسريع النظر في قانون تجريم الاعتداء على إطارات الصحة”.

وعبّرت المنظمة التونسية للأطباء الشبان عن استعدادها للتصعيد وخوض “كل الأشكال النضالية أمام أية محاولة لطمس حقائق القضية وتجاوز القانون” وفق نصّ البلاغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.