بث فيديو إضرام سامي السيفي النار في نفسه بمقر النهضة: التاسعة تصدر بيانا

0

المنبر التونسي (قناة التاسعة) – نشرت قناة التاسعة بيانا توضيحيا على اثر الجدل الذي اثاره فيديو حرق سامي السيفي لنفسه بمقر حركة النهضة.
وفي ما يلي نص البيان:
اثر الجدل الذي اثاره بث برنامج rendez-vous 9 لشريط فيديو يوثّق عملية الحرق التي تمت بمقر حركة النهضة يهم قناة التاسعة ان توضح للرأي العام الوطني ما يلي :
-احترامها وانضباطها لقرار الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إيمانا منها بأسبقية انفاذ القانون واحترام الدور التعديلي للهيئة بغض النظر عن سلامة موقف القناة من عدمه.
– تعلم القناة الرأي العام الوطني بأن قرار بث الفيديو موضوع النقاش تم بعد تداول مستفيض ومطول داخل فريق التحرير حول سوابق التعاطي الاعلامي التلفزيوني العالمي مع مواضيع شبيهة ومنها ما تم تسجيله في كبريات التلفزات الأمريكية من سماح ببث لقطة مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد احد رجال الشرطة والتي شكلت حدثا إعلاميا عالميا لم يطرح خلاله اي أشكال تجاه اقدام هاته التلفزات على بث صوره.
كما قامت إدارة تحرير برنامج rendez-vous 9 باستشارة قانونية لدي جهات مختصة اتخذت اثرها قرار البث بالانضباط للمواصفات الفنية التي تم تضمينها في البث سواء بتغطية الوجوه او بالتنبيه على نوعية الجمهور الممنوع عليه المشاهدة.
– تؤكد قناة التاسعة انها تلقت الفيديو المذكور على بريدها الإلكتروني وتنفي نفيا مطلقا ان كانت تسلمت هذا الفيديو من اي جهة كانت أمنية او قضائية او سياسية.
كما اعتبرت هيئة التحرير بالإجماع وجود إضافة من عملية نشر الفيديو على المستوى الصحفي حيث انتشرت عديد الروايات و الشهادات المتناقضة في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي معظمها مجانب للحقيقة كما تأكدت من عدم تأثير المحتوى على سير الأحداث الجارية من خلال استشارة أهل الاختصاص.
اخيرا تؤكد قناة التاسعة انها تعمل على الاضطلاع بمسؤوليتها الاعلامية في كنف الشفافية والتوازن والمسؤولية والاستقلالية في خطها التحريري بما تمليه عليها القوانين المنظمة لقطاع الإعلام السمعي البصري في بلادنا وليس من منظار هذا الطرف السياسي او ذاك .

الإدارة العامة لقناة التاسعة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا