مجموعة أحزاب تعتبر بيان سفراء مجموعة الدول السبع تدخّلا سافرا في الشأن الداخلي

0

المنبر التونسي (احزاب) – أدانت أحزاب حركة تونس إلى الأمام والتيّــــار الشّعــــــبي والوطد الاشتراكـــي وحركـــة الشّعـــــب وحركــــــة البعــــث وائتـــــلاف صمـــود والجبهة الشّعبية الوحدوية ومجموعة العمل التقدّمي اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021 ما وصفتها باستمرارا التدخّل السّافر سفراء مجموعة السبعة في شأن تونس الداخلي معتبرة ذلك محاولة لابتزاز الدّولة التّونسية بأوضاعها الاقتصادية لفرض رؤيتها للمسار السّياسي.

كما اعتبرت مجوعة الأحزاب في بيان لها أن موقف سفراء مجموعة الدول السبع يعد محاولة سافرة من هذه الدّول لفرض مجموعات الفساد والإرهاب التي نكّلت بالدّولة والشّعب طيلة السّنوات الفارطة في المسار السياسي لتونس لأنّ هذه المجموعات أفضل من يخدم مصالح هذه الدّول على حساب سيادة تونس ومصالح شعبها وفق نص البيان.

وطالبت رئيس الجمهورية باتّخاذ موقف حاسم وإجراءات ملموسة لحماية القرار الوطني ووضع حدّ لعربدة السّفراء الأجانب في تونس وخاصّة سفراء مجموعة السبعة وفق ما ورد بالبيان.

يذكر أن مجموعة الدول السبع أصدرت مؤخرا بيانا دعت فيه تونس إلى عودة “سريعة” لعمل المؤسسات الديمقراطية في البلاد وتحديد “سقف زمني واضح” لذلك، وأكدت على أهمية احترام الحريات الأساسية لجميع التونسيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا