فتح بحث تحقيقي في وفاة سجين بسجن المنستير

0

المنبر التونسي (سجن المنستير) – أفاد الناطق الرسمي للهيئة العامة للسجون والإصلاح نزار سلام أنّ السجين المتوفي فتحي كركوب وقع عرضه يوم 5 نوفمبر الماضي على الفحص الطبي دون تسجيل أعراض أو أمراض.

ووقع يوم 8 ديسمبر الجاري وحوالي الساعة العاشرة صباحا وبطلب من هذا السجين عرضه على طبيب السجن الذي وصف له بعض الأدوية تم تمكينه منها في نفس اليوم مع إجراء تحليل سريع لتقصي فيروس “كوفيد19” وكانت نتيجته سلبية.

وأضاف أنّه بتاريخ 9 ديسمبر الجاري وعلى الساعة السابعة و55 دقيقة صباحا وقع نقل هذا السجين إلى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة في المنستير لتلقّي العلاج بعد تعكّر حالته الصحية، وأعلن في نفس اليوم عن وفاته على الساعة الثامنة والربع صباحا.

وأفاد نزار سلام أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير تعهّدت بفتح بحث تحقيقي وبإنابة فرقة الشرطة العدلية علاوة على أنّ التفقدية العامة للسجون والإصلاح تعهّدت تلقائيا بالقيام بالأبحاث الإدارية المستوجبة.

وكان السجين المتوفي فتحي كركوب أودع بسجن المسعدين بولاية سوسة يوم 10 أكتوبر 2021 بمقتضي بطاقة إيداع صادرة عن السيد قاضي التحقيق بالمكتب السابع لدى المحكمة الابتدائية بالمنستير من أجل تكوين وفاق يهدف إلى مساعدة أشخاص لاجتياز الحدود البحرية خلسة، وبعد قضاء فترة الحجر الصحي بسجن المسعدين وقع نقله بتاريخ 4 نوفمبر 2021 إلى السجن المدني في المنستير حسب ذات المصدر.

 

(وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا