السبت 18 ديسمبر يوم عطلة للطلبة والتلاميذ ومتربصي التكوين المهني

0

المنبر التونسي (عطلة) – انعقد اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 بقصر الحكومة بالقصبة وبإشراف رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، مجلس وزاري حول الاستعداد لمجابهة فيروس كورونا.
وأكدت رئيسة الحكومة على ضرورة تشديد تطبيق البروتوكولات الصحية بالتنسيق مع الأطراف المعنية خاصة وأننا مقبلون على العطلة المدرسية واحتفالات نهاية راس السنة الادارية.
وفي تصريح صحفي عقب هذا المجلس، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي أنه واثر انعقاد جلسة وزارية بقصر الحكومة بالقصبة، تقرر منح يوم السبت 18 ديسمبر 2021 كيوم عطلة إضافي للطلبة والتلاميذ ومتربصي التكوين المهني وتخصيص هذا اليوم لدعم حملة التلقيح الوطنية وتأمين العطلة المدرسية والجامعية وحتى يتسنى العودة إلى المدن وزيارة العائلات في أفضل الظروف.
وقال الناطق الرسمي إن الوضع الصحي في تونس مستقر وإن الحكومة على أتم الاستعداد للعطلة المدرسية وعطلة آخر السنة الإدارية مطمئنا التونسيين إلى إمكانية الانطلاق في الحجوزات لرأس السنة الإدارية مع ضرورة توخي الحذر واحترام البرتوكولات الصحية واتباع كل وسائل الحماية من وباء كورونا.
من جانبه أبرز وزير النقل ربيع المجيدي أن إقرار يوم 18 ديسمبر 2021 كيوم عطلة للتلاميذ والطلبة، يأتي في إطار التوقي من الموجة الجديدة من جائحة كورونا في العالم والتخوف من انتشار جديد للوباء في تونس.
وأكد أن وزارة النقل على أتم الاستعداد من حيث تكثيف عدد السفرات والتوزيع المحكم لوسائل النقل العمومي المنتظم لكل من يرغب في العودة إلى مقر سكناه داخل الجمهورية.
وتابع أنه ستتم مضاعفة عدد سفرات الشركة الوطنية للنقل بين المدن وزيادة عدد عربات القطارات على الخطوط البعيدة واستحثاث الشركات الجهوية للنقل من أجل مضاعفة الاسطول والأعوان لتأمين الطلب المتزايد خلال هذه الفترة.
ودعا وزير النقل جميع الطلبة والتلاميذ خاصة الذين يعتزمون العودة إلى مسقط رأسهم إلى أن ينظموا عودتهم على كامل أيام الأسبوع وأن يحترموا البروتوكولات الصحية علما وأن وزارة النقل تسهر على تأمين ظروف سفر مريحة لهم لتفادي الاكتظاظ وتأمين سفرات مريحة في ظروف آمنة.    

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا