الجواز الصحي.. شرط لحضور حفلات آخر السنة

0

المنبر التونسي (الجواز الصحي) – قال الأستاذ في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس محجوب العوني، الأربعاء 15 ديسمبر 2021، إن الاستظهار بالجواز الصحي شرط أساسي لحضور حفلات آخر السنة الميلادية في تونس.

وأكد أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس لم تمنع المواطنين من حضور حفلات رأس السنة ولم تمنع كذلك أصحاب الفضاءات العامة والمطاعم والنزل من تنظيمها، داعيا إلى ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد والمتمثل في احترام مسافات التباعد وارتداء الكمامة، بالإضافة إلى البروتوكول الذي سيقع اعتماده بعد 22 ديسمبر 2021، وهو الاستظهار ضرورة بالجواز الصحي مع حرص منظمي الحفلات على تطبيق إجراءات المراقبة.

وأضاف أن جميع منظمي الحفلات والسهرات، على غرار بقية المؤسسات والفضاءات العامة والخاصة معنيون بتطبيق هذا القرار الرئاسي والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين والحد من تفشي الوباء في البلاد.

واعتبر أن خطر انتشار العدوى بين الأشخاص الذين سيحضرون حفلات آخر السنة ما يزال قائما بسبب ضعف المناعة الذاتية لدى بعض الأفراد ما يجعل الجميع عرضة للإصابة بالفيروس رغم  تلقي التلقيح الكامل، مشيرا إلى أن التلقيح المضاد لكوفيد 19 ليس ناجعا بنسبة 100 بالمائة ولا يمنع الإصابة. وأكد أن احتمال الإصابة ممكن حتى في صورة تلقي جرعات التلقيح كاملة.

وذكر أن وزارة الصحة أتاحت فرصة  الاختيار لجميع التونسيين لانتقاء نوع التلقيح المرغوب  وخصصت عديد الأيام المفتوحة لتطعيم المواطنين ضد الفيروس ووفرت كل الآليات اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا