بودن تشرف على إطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل المؤسسات عن بعد

0

المنبر التونسي (نجلاء بودن) – أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن  خلال اشرافها على إطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل المؤسسات عن بعد  أن هذه المنصة ستمكن المستثمر من تكوين المؤسسات بشكل قانوني عن بعد مضيفة ان هذه المنصة تعتمد الامضاء الالكتروني وسائل الدفع الإلكتروني والتصريح بالمستفيد الحقيقي وإيداع القوائم المالية فضلا عن الاشهار بالجريدة المالية الإلكترونية، كما يسمح بتخفض التكلفة الى النصف وفق تأكيدها.

وقالت بودن ان هذا العمل يأتي في إطار عمل الحكومة لتطوير الادارة الرقمية ويكرس مبادئ شفافية التعاملات الاقتصادية والحد من التهرب الضريبي وغسيل الاموال وتمويل الارهاب ودفع المتعاملين بالاقتصاد الموازي الى دائرة الاقتصاد المنظم.

وأوضحت بودن ان هذه المنصة ستقلص من الاجراءات والوثائق والاجال والكلفة عن انشاء المؤسسة من خلال اعتماد الترابط البيني بين المؤسسات العمومية.

وقالت بودن ان هذا العمل يأتي في اطار سعي الحكومة الى ارساء وتطوير الادارة الالكترونية ناجعة ومفتوحة تقدم خدمات عمومية عن بعد عبر إجراءات مبسطة تساهم بصفة فعالة في تحسين مناخ الاعمال.

واعتبرت بودن ان استعمال التكنولوجيا الحديثة بات أمرا حتميا لتسريع نمو الاقتصاد، وارساء اقتصاد عصري بما يسهل اتخاذ القرار المناسب في مجال الاستثمار او غيره من المجالات.

وأعلنت رئيسة الحكومة نجلاء بودن ان حكومتها تعتزم اعفاء الشركات عند التأسيس من تسجيل العقود التأسيسية حتى يتسنى للادارة التونسية وبالخصوص ادارة الجباية والسجل الوطني للمؤسسات من الرقمنة الكلية لمسار تأسيس الشركة كليا عن بعد وبأقل كلفة ممكنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا