وزير الشؤون الاجتماعية يوجه رسالة إلى اتحاد الشغل..

0

المنبر التونسي (وزير الشؤون الاجتماعية) – إتهم اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي , عديد الاطراف بتشويه العلاقة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة .
وشدد الوزير خلال شرافه على افتتاح الإحتفالات الرسمية بعيد الثورة في سيدي بوزيد على أنهم أبناء الاتحاد وقعلة فرحات حشاد .
وتوجه مالك الزاهي للاتحاد برسالة قائلا ’’ نحن معاكم دائما ومستحيل نسيبوكم وسنواصل الشراكة التي بيننا في بناء تونس الجديدة ’’.
وفي سياق آخر أشار الوزير الى أن حكومة بودن تعمل فعليا على ايجاد حلول للعمل خاصة لم طالت بطالتهم ومن ثمة القضاء على التشغيل الهش بحسب تصريحه.

يذكر ان الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة الذي كان حاضرا في اللقاء الي جمع وفــد من اتحاد الشغل برئيسة الحكومة نجلاء بودن ردّ على تصريحات وزير الشؤون الاجتماعية بخصوص تفنيد هذا الاخير لتقديم حكومة بودن لمقترحات من بينها, التقليص في كتلة الاجور بنسبة 10 بالماية وتجميــد الاجور الى غاية سنة 2025، وعدم تطبيق الاتفاقيات السابقة على غرار اتفاق 6 فيفري.
وقال منعم عميرة ,وزير الشؤون الاجتماعية حضوره في الجلسة لم يتجاوز الــ 15 دقيقة قبل أن يغادر قبل تقديم هذه المقترحات .
وكان وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي قد قال إنه “على خلاف مايتم ترويجه و بثه لإدخال مناخ من الارتباك على الوضع العام للبلد نؤكد ان من يهتم لقوت الشعب وكرامته لن ينخرط أبدا في سياسة تجويعه مهما كان الثمن” .
واضاف الزاهي في تدوينة على موقع فيسبوك إن “محاولات تجاوز حجم الخراب الذي خلفته عقود من الفساد متواصلة بالعمل والثقة في الحلم الوطني.”

وهي تصريحات جاءات ردا على ما أعلنه الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، بالامس ، حيث صرح بأن الحكومة طلبت من الاتحاد الموافقة على برنامج اقتصادي يشمل التخفيض بنسبة 10 بالمائة في أجور الوظيفة العمومية.
واضاف الطبوبي، خلال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، ان هذا البرنامج الاقتصادي، الذي قدمته الحكومة خلال اجتماع مع اتحاد الشغل السبت الماضي، يقضي كذلك بتجميد الاجور لخمس سنوات قادمة ورفع الدعم عن المواد الأساسية والتفويت في عدد من مؤسسات القطاع العام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا