وزيرة التجارة: سوق الإنتاج مشروع وطني سيساهم في دفع التنمية

0

المنبر التونسي (سوق الانتاج) – أشرفت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي مساء أمس الاثنين 20 ديسمبر2021، على جلسة عمل مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي والوفد المرافق له بحضور الرئيس المدير العام لشركة أسواق الإنتاج بالوسط (SOMAPROC) وعدد من إطارات الوزارة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي فضلا عن توسيع مجال استثمارات الهيئة في تونس في المجال الفلاحي عبر المساهمة في إنجاز مشاريع خاصة في مجال الصناعات الغذائية.

كما كان اللقاء فرصة قدم من خلالها الرئيس المدير العام لشركة أسواق الإنتاج بالوسط عرضا مفصلا حول مكونات المشروع وأهم أهدافه حيث يعد مشروعا وطنيا واستراتيجيا لتثمين منتوجات الفلاحة والصيد البحري.

وفي هذا السياق، أكد محمد بن عبيد المزروعي على أن سوق الإنتاج بالوسط يعتبر مشروعا واعدا ورائدا إذ يساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

ومن جهتها، بينت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات أن سوق الإنتاج هو مشروع وطني سيساهم في دفع التنمية على الصعيدين الجهوي والوطني وخاصة في تثمين المنتوجات الفلاحية وتصديرها مؤكدة على ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات الضرورية لتنفيذه.

كما قدم رئيس الهيئة للوزيرة خلال هذه الجلسة نبذة تعريفية عن نشاط مؤسسته في البلدان العربية وفي تونس المتمثل خاصة في المساهمة في تمويل عدد من المشاريع الفلاحية.

ويشار إلى أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مؤسسة مالية عربية مستقلة تساهم في تعزيز الأمن الغذائي العربي في العديد من المشاريع الزراعية في الدول العربية وهي المؤسسة المالية العربية الوحيدة المختصة في الاستثمار الزراعي.

ويتصف نموذج الاستثمار فيها بالتنوع القطاعي والجغرافي حيث نستثمر في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والتصنيع الزراعي والخدمات الزراعية وقد استثمرت في 54 شركة زراعية تتوزع على 12 دولة من الدول العربية الأعضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا