البطولة العربية للقولف 40 للرجال: ميدالية فضية للمنتخب التونسي

0

المنبر التونسي (البطولة العربية للقولف 40 للرجال) – أسدل الستار على البطولة العربية للقولف  للرجال في نسختها الأربعين التي دارت وقائعها على ملعب دريم لند بالقاهرة خلال الفترة المتراوحة بين 19 و 22 ديسمبر 2021 بــــتتويج مضاعف للسعودية التي أحرزت اللقبين في الترتيب الفردي و في الفرق.

و توج المنتخب السعودي باللقب في ترتيب الفرق بــــرصيد 895 نقطة متقدما بـــتسع نقاط على المنتخب التونسي و محدثا تفوقه بالخصوص خلال الجولة الرابعة و الأخيرة (220 نقطة مقابل 227). و أنهى المنتخب التونسي المتركب من اللاعبين  إلياس البرهومي و بهاء بولمكين و رابح البدوي و نزار البرهومي البطولة في المركز الثاني و أحرز الميدالية الفضية مرتقيا إلى المركز الدرجة الثانية فوق منصة التتويج بعد أن كان فاز بالبرنزية في الدورات الأخيرة.

و نجح المنتخب التونسي في إنهاء منافسات البطولة في المرتبة الثانية متقدما على منتخب البلد المنظم مصر الثالث في الترتيب وحصل المنتخب التونسي طيلة أربعة أيام من المنافسات على 904 نقطة وهي أفضل نتيجة تونسية في الخمس سنوات الأخيرة. و كان المنتخب التونسي فرط في فرصة سانحة للفوز باللقب بتراجع المردود الجماعي في الجولة الثالثة وقبل الأخيرة بعد أن تصدر الترتيب في النصف الأول للبطولة.

و في الترتيب الفردي سجلنا لأول مرة تتويج ثلاثة لاعبين من القارة الآسيوية بفوز السعودي فيصل شلهب والقطري صالح علي الكعبي و الإماراتي أحمد أكرم سكيك بالمراتب الثلاثة الأولى على التوالي. و أنهى أحسن لعب تونسي إلياس البرهومي البطولة في المركز الخامس برصيد 298 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن صاحب الميدالية البرنزية وكان بإمكانه اعتلاء منصة التتويج لولا خسارته لبعض النقاط في الجولة الثالثة. وتجدر الإشادة بالمردود المتميز للاعب الشاب بهاء بولكمين الذي يشارك للمرة الأولى ضمن صنف الأكابر  و حقق نتائج جيدة مكنته من الحصول على المركز السادس على بعد أربع نقاط من منصة التتويج.

النتائج:

ـ البطولة الفردية:

1 فيصل شلهب     السعودية 286 نقطة

2 صالح علي الكعبي قطر    294 نقطة

3 أحمد أكرم سكيك الإمارات 295 نقطة

4 شريف السعود  السعودية   298 نقطة

5 الياس البرهومي  تونس     298 نقطة

6 بهاء بولكمين     تونس     299 نقطة.

ـ بطولة الفرق:

1 السعودية     895 نقطة

2 تونس        904 نقطة

3 مصر        911 نقطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا