(فيديو) سعيد:”تونس ليست في حاجة إلى ناتج داخلي خام.. ما تحتاجه..”

0

المنبر التونسي (قيس سعيد) – أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 بقصر قرطاج خلال إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء الذي خُصّص للتداول بخصوص مشاريع المراسيم ومشاريع الأوامر الرئاسية، أنّه لم يكن أمام اختيارات كبيرة بالنظر إلى الإرث والأوضاع التي تراكمة على مدى سنين طويلة لإدخال الإصلاحات التي يريدها الشعب التونسي.

واعتبر أنّ تونس ليست في حاجة إلى ناتج داخلي خام، وكلّ ما تحتاجه هي السعادة الداخلية الخام.

وقال “نحن أمام إرث ثقيل لا يمكن تجاوزه إلاّ بقرارات جريئة، ومن بين القرارات التي سنعمل على تجسديها هي التوزيع العادل للثروة ووضع حدّ لشبكات الفساد التي تنخر المالية العمومية وضرب النمو والاقتصاد”.

وأكّد سعيد أنّ المطلوب الآن هو العدل الذي لا يتحقق بالاقتصاد والجباية فقط بل يقتضي وجود قضاء مستقل يتساوى أمامه الجميع، أثرياء كانوا أم فقراء كانوا، مضيفا أنّ تونس تتوفر على كلّ الإمكانيات وعلى كلّ الثروات، وشبابها على وجه الخصوص ثروة وليس عبئا، ولكن للأسف إنّها ثروة مهدورة، وفق تعبيره.

وشدّد ضرورة استمرار الإصلاحات وفق إرادة الشعب التونسي صاحب السيادة، قائلا “أردنا أن تكون النصوص المتصلة بالمالية العمومية أقرب للعدل والإنصاف حتّى لا تنعكس القواعد الجديدة التي ستتم اليوم المصادقة عليه سلبا على الأغلبية وفقراء الحال.

وأشار قيس سعيد إلى أنّه تمّ يوم أمس الحديث مطولا في جملة من الاختيارات التي وردت في مشروع قانون المالية ومشروع الميزان الاقتصادي.

https://www.facebook.com/watch/?v=438479661161592

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.