منّوبة: الكشف عن شبكة تحيّل مختصّة في كراء منازل وهميّة

0

المنبر التونسي (منوبة) – أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، مساء أمس الاربعاء، بالاحتفاظ بشاب أصيل ولاية بن عروس، من أجل تورطه في عمليات تحيل عبر شبكات الاتصال الحديثة صلب شبكة مختصة في هذا المجال، وفق ما ذكره مصدر أمني بالجهة.
وأضاف ذات المصدر، في تصريح ، أن أعوان فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة، تمكنوا من إيقاف المشتبه به، بعد تلقيهم شكايات حول تعرض مواطنين من منوبة وعدد من المناطق الأخرى، الى عمليات تحيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شخصين، تعمدا نشر بلاغات كراء منازل باليوم والإيهام بتحوّزهما لمنازل معدة للكراء بعد والاتصال بالأشخاص المعنيين افتراضيا.
وأوضح، في ذات السياق، أن أفراد الشبكة تسلموا نسخا من بطاقات التعريف الوطنية ومبالغ مالية بعنوان تسبقة لإبرام عقود الكراء من قبل مواطنين، ليكتشفوا بعد فترة انهم ضحية عملية تحيل وانه لا وجود لمنازل او عقود وانهم يتحيلون بشرائح هاتف ليست على ملكهم.
وبناء على المعطيات المتوفرة، تم فتح بحث في القضية والايقاع بأحد المتورطين و حجز عدد 02 هواتف جوالة، و04 شرائح هاتفية، وبطاقات بريدية ووصولات بنكية، مع تواصل الابحاث في القضية ، لكشف بقية العناصر المتورطة في الشبكة، بعد ان تبين وجود المدبر الرئيسي في الشبكة في السجن لنفس التهم، حسب تأكيد نفس المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا