الصين تشجّع مواطنيها للإقبال على الإنجاب..!

0

المنبر التونسي (الصين) – أعلنت مقاطعة صينية، تسجل واحداً من أسرع معدلات تقلص السكان في الدولة، تقديم قروض خاصة لتشجيع الأزواج على الزواج وإنجاب الأطفال، في إطار سعي الصين التي تتقدم في العمر بسرعة، عكس الركود في المواليد.
وحسب تقرير لوكالة Bloomberg الأمريكية، السبت 25 ديسمبر 2021، فإن مقاطعة جيلين في شمال شرقي الصين ستدعم البنوك لتقديم ما يصل إلى 200 ألف يوان (31400 دولار) من “قروض المستهلك للزواج والولادة” للمتزوجين، وفقاً لمخطط رسمي لسياسات تعزيز النمو السكاني.

لم تكن هناك تفاصيل حول الكيفية التي ستقدم بها الحكومة الدعم، لكن الاقتراح يتضمن أسعار فائدة مخفضة للقروض التي تختلف وفقاً لعدد الأطفال لدى الزوجين.

وشهد معدل المواليد في الصين تباطؤاً سريعاً خلال السنوات القليلة الماضية، مع اختيار مزيد من الأزواج عدم الإنجاب.

فقد استمر هذا الركود على الرغم من تخلي الحكومة فعلياً عن أي قيود على عدد الأطفال الذين يمكن أن ينجبهم الزوجان، ومحاولتها جعل تربية الأسرة أقل تكلفة، في ظل تقدير بعض الديموغرافيين أنَّ السكان بدأوا بالفعل في الانكماش.

وتشمل الإجراءات الأخرى في سياسة جيلين السماح للأزواج من المقاطعات الأخرى بالحصول على تصريح إقامة -والمعروف باسم هوكو– والوصول إلى الخدمات العامة في المقاطعة إذا كان لديهم أطفال مع إمكانية تسجيلهم هناك.

وسيحصل الأزواج الذين لديهم طفلان أو ثلاثة أطفال أيضاً على خصومات ضريبية إذا أنشأوا شركة صغيرة، وفقاً للوثيقة التي صدرت يوم الخميس 23 ديسمبر.

كما تعد جيلين جزءاً من منطقة “حزام الصدأ” في الصين، التي تشتهر بالصناعات الثقيلة والزراعة.

وشهدت المنطقة أسوأ انخفاض سكاني ونمواً اقتصادياً بطيئاً على مدار العقد الماضي، إذ توسع اقتصاد مقاطعة جيلين بنسبة 7.8% في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، وهو أبطأ من المعدل الوطني البالغ 9.8%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا