تونس تشارك في الصالون العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بأبيدجون

0

المنبر التونسي (الصالون العالمي لتكنولوجيا المعلومات) – قدّم فريد التونسي رئيس “سيتيك أفريكا” بأبيدجون 2022، خلال مؤتمر صحافي، الصالون العالمي لتكنولوحيات المعلومات والاتصال الموجه إلى إفريقيا والذي ستلتئم دورته السادسة من يوم 22 إلى 24 فيفري 2022 تحت إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد ونظيره الكوت ديفواري.

وأفاد بأنه سيشارك في الصالون أكثر من 500 شركة إفريقية، مؤكدا أنه سيكون فرصة للتعريف بالطاقات التونسية خاصة في مجال قطاع تكنولوجيات المعلومات والعمل على توقيع اتفاقيات شراكة بين الجمعية المهنية للبنوك ونظيرتها في الكوت ديفوار.

واعتبر أن ذلك من شأنه فتح طريق التعاون في المجال البنكي بين تونس وبقية البلدان الإفريقية  وخدمة الدبلوماسية الاقتصادية، مشيرا إلى وجود أكثر من مائة شركة تونسية تعمل حاليا في الكوت ديفوار وستستفيد من الشراكة المرتقبة بين البلدين.

وشدّد على أنّ الرقمنة هي مستقبل تونس في جميع الميادين لأنه بإمكانها تحسين القدرة التنافسية لجميع المؤسسات التونسية، بالإضافة إلى مواكبتها التجديد.

وبيّن أن الصالون سيكون فرصة لعرض الطاقات الإفريقية في قطاع تكنولوجيات المعلومات وتونس ستكون ضيف شرف سيكون ولها جناح وطني تونسي شرفي يتم فيه تقديم كل الطاقات التونسية في القطاع العام والخاص، بهدف بناء شراكة فاعلة مع بقية البلدان الإفريقية، بالإضافة إلى عقد ندوة عالمية حول النظام المالي الذي يندمج مع مجال الرقمنة والعولمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا