ابوظبي تدرج تونس ضمن القائمة الخضراء.. وهذه شروط السفر

0

المنبر التونسي (ابو ظبي) – أصدرت حكومة أبوظبي تحديثا جديدا اليوم الإثنين 3 جانفي 2022 بخصوص “القائمة الخضراء” بأسماء الدول التي يسمح لوافديها بالسفر إلى ‎أبوظبي، مع التزام البروتوكولات المعتمدة من قبل الإمارة في مواجهة فيروس كورونا.

وتواجدت تونس ضمن القائمة وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، حيث سيعفى المسافرون القادمون من تونس، من فترة الحجر الصحي بالإمارة.

وأضافت الوكالة أنه يجب على القادمين إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) تم تسلُّمها في غضون 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ عند وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي.

وسيُطلب من المسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل، والقادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء” المُحدثة، إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) آخَر في اليوم السادس من تاريخ وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي (يعد تاريخ الوصول هو اليوم الأول).

أما بالنسبة للمسافرين غير المُطعمين القادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء”، فيجب عليهم إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي.

وستبدأ أبوظبي العمل بالإجراءات اعتباراً من اليوم الاثنين، وتشمل القائمة المحدَّثة 71 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن الدول والمناطق والأقاليم المدرجة في القائمة ستُحَدَّث دورياً بناءً على التطورات العالمية لجائحة كوفيد-19.

وستُدرَج أسماء الدول التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة؛ من أجل حماية المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتنطبق هذه الإجراءات على دول المغادرة التي يسافر منها الزوار فقط وليس على الجنسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا