نور الدين الطبوبي: قانون المالية لسنة 2022 سيساهم في تدهور المقدرة الشرائية

0

المنبر التونسي (قانون المالية لسنة 2022) – قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في افتتاح أشغال الهيئة الادارية الوطنية المنعقدة بالحمامات اليوم الثلاثاء 4 جانفي 2021 أن هذه الهيئة تنعقد في وضع خطير متعدد الأبعاد تعيشه البلاد.

وأضاف الطبوبي أن ما كشفته الوثيقة التي نشرتها منظمة أنا يقظ للاتحاد هي نسخة وسبق أن كشف محتواها في خطاب صفاقس مما أثار جدلا واسعا، وفق تعبيره، قائلا “الحمد لله لم نفتر على أحد !”

وقال الطبوبي إن النسخة الأولية لمشروع الحكومة المقدم لصندوق النقد الدولي تضمنت تخفيضا في كتلة الأجور بـ 10% ثم تحولت إلى تجميد للأجور.

وأكد ما تضمنته وثيقة أنا يقظ من رفع الدعم هذه السنة عن المواد البترولية ورفع تدريجي للدعم عن المواد الأساسية بداية من السنة المقبلة وكذلك عزم الدولة بيع حصصها من المؤسسات العمومية بنية الشروع في التفويت فيها وفق قوله.

واضاف الطبوبي أن للهيئة الإدارية اليوم محور هام هو المؤتمر المقبل للاتحاد واقترح على أعضاء الهيئة التداول والتصويت في شعار المؤتمر التالي:”متمسكون باستقلالية قرارنا منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية “.

وفي سياق آخر، قال الطبوبي إن إمضاء اتفاقية الزيادة في القطاع الخاص يعد اتفاقا هاما نظرا لما آلت اليه المناخات الاجتماعية وتدهور المقدرة الشرائية للمواطنين.

كما كشف في مداخلته عن تركيز الهيئة الإدارية على التداول في مضمون قانون المالية لسنة 2022 الذي وصفه ”بالمساهم في تدهور المقدرة الشرائية من خلال زيادة الاداءات التي ستكون لها تداعيات على المناخات الاجتماعية، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا