وزارة الصناعة: تكثيف تزويد محطات الوقود استعدادا للإضراب

0

المنبر التونسي (وزارة الصناعة) – أكد مدير التكرير والتوزيع بإدارة المحروقات في وزارة الصناعة عفيف المبروكي في تصريح لموزاييك الأربعاء 5 جانفي 2021 إسداء التعليمات لشركات توزيع المحروقات لتكثيف عمليات تزويد محطات بيع الوقود منذ يوم أمس استعدادا لإضراب سواق نقل المحروقات الذي دعت إليه نقابة اتّحاد عمال تونس بداية من يوم 6 إلى غاية 8 جانفي الجاري.

وبين المبروكي أن هذه الخطوة الاستباقية تهدف إلى تأمين الحد الأدنى من الخدمات أيام الإضراب في صورة تنفيذه، معبّرا في الوقت نفسه عن أمله في التوصل إلى اتّفاق يفضي إلى إلغاء الإضراب أو تأجيله داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على محطات الوقود والتسبب في الاكتظاظ على غرار ما وقع يوم 15 ديسمبر الفارط.

وسبق أن أكد الأمين العام العام المساعد لاتحاد عمال تونس رشاد النموشي في تصريح لموزاييك دخول سواق شاحنات نقل المحروقات في إضراب عن العمل لمدة 3 أيام بداية من منتصف هذه الليلة وإلى غاية 8 جانفي الجاري.

وبيّن النموشي أن مطالب هذا الإضراب تتمثل في إدراج سواق نقل المحروقات في الاتفاقية المشتركة للمحروقات والغاء كاميرا المراقبة بالشاحنات وتفعيل مذكرة العمل والكف عن هرسلة السواق داخل فضاءات التعبئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا