أكاديمية “ARVEA”: المولود الجديد لمجموعة “ARVEA”

0

المنبر التونسي (ARVEA) – كانت سنة 2021 ملائمة لميلاد رؤية جديدة هي بدورها ثمرة لشراكة طموحة بين أهمّ علامتين في المجموعة وهما ” ARVEA ” و ” MLM Academy “.

وللتذكير فإن علامة ” ARVEA ” هي العلامة التونسية والعربية الأولى للبيع المباشر المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل الطبيعية ومنتجات الماكياج والعطور والمكملات الغذائية.

أما ” MLM Academy” فهي عبارة عن مكتب للتدريب والتكوين والاستشارات متخصص في تنمية الرأس المال البشري ومرافقة الشركات والمؤسسات من أجل تهيئة أفضل لظروف التغيير. واليوم ولد مشروع أكاديمية ARVEA مستفيدا من خبرة ” MLM Academy” وداعما بصفة حصرية وغير مشروطة لمستشاري ARVEA.

تعتبر أكاديمية ” ARVEA ” مسارا للتدريب يقترح برنامجا تم وضعه من قبل لجنة علمية متخصصة تضمّ من بين أعضائها السيد صادق العريبي (مؤسس ARVEA) والسيدة مريم عمار (مستشارة في التدريب والتطوير الشخصي والجماعي) والسيدة حنان بن تيلي (مستشارة نجاح ARVEA).

وقد عملت اللجنة بكل جديّة منذ أكثر من عام لتقدّم للمشاركين مشروعا مبتكرا ومدروسا هو الأفضل في إفريقيا والعالم العربي، نابعا من ظروف العمل الحقيقية للمستشارين والهواجس التي يواجهونها في المهنة بشكل عام. ويعد هذا المشروع مسارا طموحا ومنشئا حقيقيّا للمسوّقين الشبكيّين المحترفين الذين سيكونون قادرين على تحقيق نجاحات شخصية وجماعية.

يقدم برنامج أكاديمية ARVEA: ثلاث وحدات تختم بثلاث شهائد:

– وحدة START: تتكون من 9 دورات تدريبية تركّز بشكل أساسي على التأمل الذاتي والمهارات الشخصية التي يجب اكتسابها من أجل النجاح.

– وحدة FOCUS MANAGER: تتكون من 6 دورات تدريبية تتكفّل بتعليم الأساسيات اللازمة لصفة المسوق الشبكي (networker).

– وحدة FOCUS FORMATEUR : تتكون من 15 دورة تدريبية مخصصة للمستشارين الذين أتمّوا الوحدتين السابق ذكرهما ويرغبون في تحسين كفاءتهم القيادية وإتقان تقنيات تدريب الكبار.

أفضل مسار، لماذا ؟

اللجنة تبرز 5 نقاط قوة:

– تم وضع البرنامج من قبل اللجنة التوجيهية العلمية لمشروع أكاديمية ARVEA وتم التفكير فيه حسب مسار منطقي لتلبية الاحتياجات التدريبية لمسوق شبكي محترف.

– تم اختيار مجموعة من أفضل الخبراء ووضعها على ذمة المشاركين.

– ينبع البرنامج من الاحتياجات الحقيقية لمستشاري ARVEA ويقدم حلولا للصعوبات التي يواجهونها على الميدان.

– تم تصميم محتوى البرنامج بطريقة ” andragogique ” تتلاءم بالكامل مع سن الرشد حيث تمثّل الممارسة (أو التطبيق) أكثر من 50٪ من الدورة التعليمية.

ويستخدم البرنامج أكثر التقنيات ابتكارا في عالم التعلّم والتكوين على غرار البرمجة اللغوية العصبيّة (NLP) والتدريب على المسرح والذكاء الجماعي وعدة مهارات أخرى.

– يتضمن البرنامج مرحلة دعم ومرافقة لما بعد التدريب تعمل على ترسيخ المفاهيم التي تم استيعابها خلال ورشات العمل والتحقق من تطبيقها بشكل صحيح.

بالنسبة إلى ARVEA الجزائر، تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية ARVEA ستوفر نفس الفرص لمستشاريها الجزائريين الأعزاء. وفي هذا الإطار سيتنقّل نفس الخبراء إلى الجزائر لتطبيق نفس البرنامج المنفّذ في تونس في موعد سيتم تحديده لاحقا.

تؤكد اللجنة العلمية لأكاديمية ARVEA أهمية الاستثمار في التدريب الشخصي والجماعي مما يجعله شرطا ضروريا وكافٍ لتحقيق النجاح في رحلة المسوق الشبكي (networker). ويتمثل البرنامج الذي تم وضعه في عمل تعاوني لخبراء لم يدّخروا أي جهد لإنتاج مسار حازم وصارم يوفّر التعلم في أجواء ملؤها المرح والسرور.

ويبقى نجاح هذا المشروع متصلا تمام الاتصال بمدى التزام المتعلمين وتركيزهم وعلى القيمة التي سيضيفونها إلى هذه التدريبات.

ملاحظة: للحصول على أية معلومات إضافية يمكنكم دائما زيارة الموقع الرسمي لأكاديمية ARVEA:

https://arvea.mlm-academy.org/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا