إحداث لجنة قيادة قطاعية لتطوير استراتيجية التحوّل الرقمي الخاصة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي

0

المنبر التونسي (التعليم العالي والبحث العلمي) – أحدث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لجنة قيادة قطاعية لتطوير استراتيجية التحوّل الرقمي الخاصة بهذا القطاع، خلال اجتماع ، أمس الأول الخميس، بتونس العاصمة، حسب ما جاء في بلاغ صادر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إلى السبت عن الوزارة.

وتهدف اللّجنة، إلى وضع خطّة من أجل تعزيز استخدام التقنيات الرقمية في الخدمات الإدارية المقدّمة للأسرة الجامعية وللمجتمع، وتطوير البنية التحتية والمعلوماتية الخاصة بمؤسّسات التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن تطوير القدرات الرقمية للطلبة والمضامين الرقمية في برامج التكوين ودعم البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في هذا المجال الاستراتيجي للبلاد.

و تتكوّن اللجنة المحدثة، حسب بلاغ الوزارة، من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق شهاب بودن بصفته رئيسا للجنة، وبمشاركة نعمان الفهري وسعيد العايدي وأحمد زرّوق وعدد من أساتذة التعليم العالي ومديرين عامين وإطارات الوزارة وممثّلين عن المجتمع المدني بصفتهم أعضاء.
وأكّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، بالمناسبة، على ضرورة استثمار التحوّل الرقمي من أجل ملائمة برامج التكوين والشهادات الجامعية مع المتطلّبات المتجدّدة للمحيط الاجتماعي والاقتصادي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا